المحتوى الرئيسى

نور: القائمة الوطنية الموحدة الحل لبرلمان جديد

06/18 15:56

أكد د. أيمن نور رئيس حزب الغد والمرشح المحتمل لمنصب رئيس الجمهورية أن القائمة الوطنية الموحدة هي السبيل الأقرب لبرلمان جديد يمثل كافة القوى والأحزاب السياسية وقوى الثورة في إطار متوازن يُغلب روح المشاركة السياسية والتواصل أكثر من التقاطع.

وأشار نور علي هامش المؤتمر الذي عقده مساء أمس بالعاشر من رمضان أن حزب الغد وإئتلاف الغد المدنى الحر شاركا فى الاجتماع الذى دعا له حزب الوفد والذى شارك فيه 13 حزبا سياسيا مدنيا والجمعية الوطنية للتغيير في إطار دراسة مشروع قائمة وطنية واحدة تجمع كافة القوى والأحزاب.

كما أكد نور أن الهيئة العليا لحزب الغد ستناقش في اجتماعها مساء السبت 18 يونيو مشاركة الغد فى الإئتلافات الإنتخابية المطروحة وحرصه علي أهمية الوصول لبرلمان إئتلافى وحكومة إئتلافية قوية وقادرة على مواجهة الأزمات الحالية .

كما شدد نور على تمسك حزب الغد بتأجيل الإنتخابات البرلمانية حتي 2012 لإعطاء الفرصة لمشاركة الأحزاب الجديدة واستقرار الأوضاع الأمنية.

كما رفض نور قرار الحكومة بالوصول بالحد الأدنى للأجور الي 1200 جنيه خلال 5 سنوات بدءاً من 700 جنيه هذا العام مشيراً إلي أن التضخم خلال ٥ سنوات سيحيل الـ 1200 جنيه إلي أقل من 600 جنيه.

وأكد أن الحد الأدنى للأجور 1200 جنيه هو أحد أهم مطالب الثورة المصرية على الصعيد الإجتماعى الذى لا يجوز التفريط فيه مشيراً إلي أن الحل هو الهبوط بالحد الأقصى إلى 30 ألف جنيه لتوفير موارد لرفع الحد الأدنى .

وعلى صعيد آخر أكد نور أن أوراق إئتلاف الغد سيتم التقدم بها فى بداية يوليو القادم مع بقاء حزب الغد ومشاركته كأحد مكونات الإئتلاف .

وأبدى نور دهشته من محاولات بعض أجهزة الإعلام الوقيعة بينه وبين الدكتور محمد البرادعى الذى أكد إحترامه وتقديره لشخصه ولدوره.

كان نور بدأ جولة في مدينة العاشر من رمضان تضمنت زيارة لمسجد المدينة والكنيسة وقسم شرطة العاشر من رمضان كما تفقد مقر حزب إئتلاف الغد بمدينة العاشر من رمضان والذى سيتم افتتاحه في شهر يوليو القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل