المحتوى الرئيسى

فى حال وصولهم للمربع الذهبى .. الأربعة الكبار فى نصف النهائى نظرياً

06/18 15:28

 

أفضت قرعة بطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، التي تنطلق الإثنين عن تكرار سيناريو رولان غاروس الفرنسية الشهر الماضي حيث سيلتقي نظريا في نصف النهائي الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا مع البريطاني اندي موراي الرابع، والسويسري روجيه فيدرير الثالث مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وكان الثنائي نادال وفيدرير بلغا النهائي في البطولة الفرنسية وتوج الأول للمرة السادسة في السنوات السبع الأخيرة.

وللوصول إلى نصف النهائي، يتعين على كل من المنصفين الأربعة الأوائل خوض 5 مباريات دون خسارة، ولن يكون مشوار نادال حامل اللقب الأسهل بينهم.

ومن المفترض ألا يشكل الأميركي المخضرم مايكل راسل إي مشكلة لنادال في الدور الأول، لكن الصعوبة ستبدأ اعتبارا من الدور الثالث حيث سيواجه افتراضيا الكندي الشاب ميلوش راونيتش أحد اكتشافات الموسم الحالي وصاحب إرسال من النوع الذي يزعج الإسباني كثيرا خصوصا على الأرض العشبية.

وفي ثمن النهائي، قد يتلقي نادال مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي لم يستعد مستواه السابق بعد الإصابة التي ألمت به وأبعدته طويلا عن الملاعب، ثم في ربع النهائي التشيكي توماس برديتش الذي كان ضحيته في نهائي الموسم الماضي قبل أن يواجه مرة جديدة في نصف النهائي البريطاني موراي.

وقد يكون نادال ممتنا لهذه القرعة لأنه يفضل بالتأكيد مواجهة موراي الذي سبق أن هزمه مرتين على أعشاب ويمبلدون، على أن يلتقي مع فيدرير حامل لقب البطولة 6 مرات واحد أفضل نجوم الملاعب المعشبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل