المحتوى الرئيسى

معارضة بالأهلي والأهرام قد تطيح بحسن حمدي

06/18 16:29

القاهرة- خاص (يوروسبورت عربية)

أشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن عقد رعاية وكالة الأهرام للإعلان للنادي الأهلي قد يؤدي إلى حل مجلس إدارة النادي الحالي برئاسة حسن حمدي نظرا لوجود مخالفات بالعقد تتعلق باللوائح القانونية في إبرام العقد البالغ قيمته 141 مليون جنيه مصري ( لمدة 3 سنوات).

فبعد الاعتصامات والاحتجاجات التي اندلعت في المؤسسة الصحفية الكبرى للمطالبة بإلغاء العقد، وتهديد الصحفيين بعمل وقفات احتجاجية حاشدة للرضوخ لطلباتهم، ظهرت المعارضة من داخل النادي الأهلي لهذا العقد.

وقال اللواء محمد الحسيني عضو النادي إنه سيتقدم بمذكرة إلى المجلس القومي للرياضة برئاسة حسن صقر يطالب فيها بحل مجلس إدارة النادي لمخالفته اللوائح، ومطالبة صقر باستخدام المادة 60 من لوائح المجلس رقم 85 لسنة 2008 والتي تتيح للوزير المختص حل مجالس إدارات الأندية بسبب مخالفة اللوائح .حسب صحيفة "المصري اليوم".

وأكد الحسيني أن مجلس إدارة النادي الأهلي خالف المادة 49 عندما أبرم عقد الرعاية مع الأهرام، حيث تنص المادة على أنه لا يجوز إبرام أي عقود تتجاوز مدتها الفترة المتبقية من عمر مجلس الإدارة إلا بعد الرجوع للجمعية العمومية أولا وبعدها يتم الرجوع إلى الجهات الإدارية للحصول على الموافقة النهائية.

واستند الحسيني إلى أن عقد الرعاية مع الأهرام مدته ثلاث أعوام، في الوقت الذي يتبقى فيه عامان فقط لمجلس الإدارة الحالي برئاسة حمدي الذي لم يرجع للجمعية العمومية لمناقشة هذا الأمر والحصول على الموافقات اللازمة وفقا للائحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل