المحتوى الرئيسى

تعليمات واضحة للملاحظين بالهدوء في لجان الفيزياء

06/18 08:43

القاهرة: في اصعب ايام امتحانات الثانوية العامة يؤدي اليوم السبت، 75 الف طالب وطالبة الامتحان في الفيزياء الشهيرة "بالبعبع".

واصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم تعليمات مشددة إلى الملاحظين ورؤساء اللجان بضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب اثناء الامتحان والابتعاد عن كل مايثير القلق والتوتر في نفوسهم، وذلك حسبما جاء بجريدة "الجمهورية" .

ويواصل المصححون في جميع لجان التقدير حاليا تصحيح كراسات اجابات طلاب المرحلتين الاولي والثانية في اللغة العربية والمرحلة الثانية في اللغة الانجليزية.

وتؤكد المؤشرات ارتفاع نسب النجاح في اللغة العربية للمرحلتين بما يعادل تقريبا نتيجة العينة العشوائية التي وصلت الي أكثر من 95% .. مع ارتفاع اعداد الطلاب الحاصلين علي اكثر من 25 درجة من 30 مقارنة بالعام الماضي.

من جانبه وردا على شكوى اولياء امور طلاب الصف الثاني الثانوي الذين ادوا الامتحان في اللغة الالمانية كلغة اجنبية ثانية. واكدوا ان هناك سؤالا جاء من الاجزاء الملغاة قال جمال العربي المشرف العام علي الامتحانات "انه جاري حاليا بحث الامر واذا ثبت ان السؤال الثاني تناول فعلا اياً من الاجزاء المحذوفة في الدرس رقم 11 من الكتاب المدرسي فانه سيتم الغاء السؤال واعادة توزيع درجاته علي بقية الاسئلة".

وفيما يتعلق بأوراق طلاب المرحلة الثانية بمحافظة الشرقية الذين القى القبض عليهم في واقعة الغش الجماعي بالموبايلات من احدي الشقق المفروشة ثم افرج عنهم قال جمال العربي "انه لن يتم اتخاذ اية اجراءات استثنائية في التعامل مع كراسات اجابة هؤلاء الطلاب وسيتم تصحيحها مع كراسات بقية زملائهم داخل لجان التقدير وليس في لجان خاصة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل