المحتوى الرئيسى

"الصيادلة": غرامة 50 ألف جنيه وإغلاق 90 يوما للأدوية غير المسجلة

06/18 14:48

حذرت نقابة صيادلة مصر أعضاءها من التعامل مع الأدوية غير المسجلة بوزارة الصحة أو الأدوية غير المعلومة المصدر، حتى لا يقع الصيادلة تحت طائلة القانون والتعرض لعقوبات تصل الغرامة من 20 إلى 50 ألف جنيه والغلق لمدة لا تقل عن 3 شهور، تطبيقا لنص المادة 81/1 من القانون رقم 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة.

وذكر بيان نقابة الصيادلة اليوم السبت أن هذه المادة تنص على أنه "مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر.. يعاقب بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه كل من جلب أو أنتج بقصد الإتجار أو باع أو عرض للبيع أيا من الأدوية أو المستحضرات والمستلزمات الطبية التى لم يصدر قرار من وزير الصحة باستعمالها أو بتداولها، وكل من باع أو عرض للبيع أيا من المستلزمات الطبية ذات الاستخدام الواحد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير الصحة، وذلك رغم سابقة استخدامها".

وأوضح البيان أنه إذا وقعت الجريمة من صاحب مؤسسة صيدلية أو المنوط به إدارتها يحكم فضلا عن العقوبة المشار إليها بالغلق مدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تزيد على سنة، وفى حالة العودة يضاعف الحدان الأدنى والأقصى للغرامة والغلق المنصوص عليهما فى هذه المادة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل