المحتوى الرئيسى

محامى دولى: على النائب العام الطعن على قرار إخلاء سبيل حسين سالم فى مدريد

06/18 12:34

قال خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولى للمحامين،إنه ينبغى أن يطعن النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، على قرار النيابة الإسبانية بالإفراج عن رجل الأعمال المصرى الهارب، حسين سالم، بكفالة مالية قدرها 27 مليون يورو، مقسمة إلى 12 مليون يورو عن الجرائم المنسوبة إليه بارتكاب عمليات غسيل أموال من دول أخرى إلى مدريد، و15 مليون يورو أخرى عن التهم المطلوب على ذمتها فى مصر.
أكد أبو بكر فى تصريحات لـ "بوابة الأهرام" أنه يجب أن تطعن السلطات القضائية المصرية على قرار النيابة الإسبانية، فى الجزء الخاص بمذكرة الشرطة الدولية (الإنتربول) للقبض عليه وتسليمه إلى مصر.
وحسب ماذكرته القناة التليفزيونية الإسبانية "سير" فقد فرض القاضى بابلو روز الكفالة فى القضيتين بـ27 مليون يورو. 15 مليون يورو منها فى قضية تسليمه لمصر و12 مليون يورو فى قضية غسيل أموال إسبانية، فى حين فرض على نجله خالد إسماعيل، الذى تم القبض عليه فى نفس العملية دفع كفالة قدرها 6 ملايين يورو للإفراج عنه، و18 مليون يورو كفالة للإفراج عن التركى على ايفسين الذى ألقى القبض عليه مع حسين سالم.
أشارت وكالات الأنباء العالمية إلى أن تحقيقات السلطات الإسبانية التى جرت مع سالم تمت فى المحكمة الوطنية على يد اثنين من القضاة. الأول مختص بالتحقيق فى عمليات غسيل أموال. والثانى مختص بالتحقيق فى طلبات الاستدعاء الدولية المقدمة من الدول التى لها متهمون هاربون تسعى للقبض عليهم.
وأوضحت أنه عقب قرار الإفراج عن سالم تم نقله إلى المستشفى لمعاناته من مشاكل فى الجهاز العصبى، وذلك فى الوقت الذى رفض المحامون الذين استعان بهم سالم الإدلاء بأى تصريحات إعلامية، واكتفوا بالانتظار خارج مقر المحكمة.
كان النائب العام المستشار د. عبد المجيد محمود، قرر أمس، اعتماد ملف استرداد المتهم الهارب رجل الأعمال حسين سالم، الذى كان قد ألقى القبض عليه فى مايوركا بإسبانيا، وعلى الفور أرسلت وزارة الخارجية الملف إلى السلطات الإسبانية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل