المحتوى الرئيسى

أسطول "الحرية 2" ينطلق إلى قطاع غزة فى غضون أيام

06/18 15:44

أعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، فى بيان لها نشر اليوم، السبت، ببرلين، أن أسطول "الحرية 2" سينطلق فى غضون أيام باتجاه قطاع غزة المحاصر للسنة الخامسة على التوالى.. لافتة إلى أن الحصار الجائر المفروض مازال يحرم مليونا و700 ألف مواطن فلسطينى من متطلبات الحياة الأساسية.

وأوضحت الحملة ـ التى تتخذ من بروكسل مقرا لها ـ أن الأسباب التى دعت لإطلاق أسطول الحرية الأول قبل أكثر من عام، لا تزال قائمة، لاسيما عندما يتعلق الأمر بتوفير أدنى المستلزمات الإنسانية التى يحتاجها المحاصرون فى قطاع غزة، خصوصا فيما يتعلق بنفاد الدواء والمستلزمات الطبية وحليب الأطفال.

ولفتت إلى التقارير الأممية الصادرة حديثا، والتى تشير إلى أين وصلت المأساة فى قطاع غزة جراء استمرار فرض الحصار للسنة الخامسة على التوالى، دون أى تحرك دولى جاد لإنهاء هذا الحصار، الذى يعتبر الأطول فى تاريخ البشرية الحديث، ويمثل جريمة ضد الإنسانية وفق القانون الدولى.

وأكدت الحملة أن أى عقبات تواجه أى شريك من شركاء تحالف أسطول الحرية، لن تؤثر على باقى أعضاء التحالف.. مشيرة إلى أن الأسطول سيبحر فى موعده المحدد بغض النظر عن التهديدات الإسرائيلية المتصاعدة.

وأعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة أنه سيشارك فى الأسطول 12 دولة أوروبية بسفن تمتلكها بشكل منفرد أو بصورة مشتركة، وسيكون على متنها عشرات البرلمانيين الأوروبيين والشخصيات السياسية رفيعة المستوى، إلى جانب مئات المتضامنين الدوليين، كما ستشارك أكثر من 40 وسيلة إعلامية عالمية وستعمل على توفير تغطيات مباشرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل