المحتوى الرئيسى

دي كاستال يأمل في الثأر من جوزيه بالعودة للوداد

06/18 14:33

أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي تعيين السويسري ميشيل دي كاستال مديرا فنيا للفريق لمدة موسم واحد قابل للتجديد خلفا للمدير الفني الوطني فخر الدين رجحي الذي فضلت الإدارة عدم تجديد تعاقده رغم قيادته للفريق إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وستكون المواجهة الأولى لميشيل دي كاستال مع فريقه الجيد ضد الأهلي بالقاهرة في الجولة الأولى بدور الـ 8 للبطولة في مباراة ستقام بدون جمهور، وسيعود دي كاستال لمواجهة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بعد أن جمعتهما 3 مواجهة سابقة كان آخرها عندما قد دي كاستال الزمالك في الدور الثاني لموسم 2008/2009، وانتهت المواجهة وقتها بالتعادل السلبي لينجح السويسري وقتها في إيقاف التفوق الكاسح للبرتغالي جوزيه على القافلة البيضاء، وحسم الأهلي لقب الدوري وقتها بلقاء فاصل أمام الإسماعيلي.

وخسر دي كاستال أمام الأهلي 2-1 وقت إشرافه على تدريب أسيك الإيفواري عام 2001 وفاز في المباراة الثانية 1-0 وحقق مع أسيك أكبر فوز في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال على حساب شباب بلوزداد الجزائري 7-0، إلا أنه فشل في التأهل لنهائي البطولة التي توج الأهلي بلقبها.

وتواجه دي كاستال مع مانويل جوزيه في 3 مباريات فاز في واحدة وخسر الأخرى وتعادل الثالثة، وهو يأمل في تحقيق ثأره من مانويل جوزيه الذي حرمه من تحقيق لقبه القاري الأول مع أسيك في إحدى أزهى فترات الفريق الإيفواري.

وسبق لميشيل دي كاستال تولي الإدارة الفنية للعديد من الأندية العربية والإفريقية كالترجي التونسي الذي قاده لثنائية الدوري والكأس، كما حقق مع الصفاقسي لقب الدوري وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، وقاد أيضا أسيك أبيدجان لبطولة الدوري الإيفواري مرتين متتاليتين، وتولى أيضا الإشراف على الوداد من قبل في موسم 2003/2004 واحتل المركز الرابع في الدوري المغربي وخسر نهائي الكأس لتتم إقالته.

ويملك دي كاستال أيضا سيرة ذاتية جيدة كلاعب بنادي نيوشاتل السويسري وتمكن من تسجيل 58 هدفا خلال مشواره الكروي رغم أنه لعب في مركز الوسط المدافع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل