المحتوى الرئيسى

استطلاع: 80% من المواطنين يوافقون علي كوبونات أنابيب البوتاجاز

06/18 09:23

القاهرة: أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إلى ان ما نسبته 80% من المستهلكين وافقوا علي الحصول علي أنابيب البوتاجاز بالسعر المدعم عن طريق الكوبونات.

وصرح الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء الجمعة ، بأن مجلس الوزراء ناقش موضوع تسرب دعم الطاقة إلي غير مستحقيه مما أدى إلى زيادة مخصصات دعم الطاقة إلي مائة مليار جنيه. في الوقت الذي تعاني فيه الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والإسكان من نقص التمويل اللازم لتحسينها وبما يحقق العدالة الاجتماعية التي تسعي الحكومة لتطبيقها.

وأضاف السمان حسبما جاء بجريدة "الجمهورية" أن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء وجه بزيادة المعروض من أنابيب البوتاجاز في السوق لتلبية احتياجات المواطنين ، كما اصدر تعليماته باتخاذ إجراءات أمنية مشددة بالتعاون مع وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية لمواجهة ظاهرة تسرب أنابيب البوتاجاز لمصانع الطوب مع دراسة اقتراح بربط أنبوبة البوتاجاز علي البطاقة التموينية الذكية مستقبلا.

من ناحية أخري استعرض مجلس الوزراء في اجتماع سابق موقف تنفيذ مشروع بطاقة الأسرة الذي يهدف إلي وضع نظام آلي يستخدم بطاقة ذكية واحدة للأسرة المصرية تتمكن بواسطتها من الحصول علي كافة الخدمات المدعومة مثل صرف المقررات التموينية ومعاشات الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي والتعليم والنقل والوقود.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل