المحتوى الرئيسى
worldcup2018

البرعي: رئيس «قناة االسويس» رفض تنفيذ وعوده للعمال.. ورفعت مذكرة لمجلس الوزراء

06/18 19:50

أكد وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد البرعي،  أن هيئة قناة السويس، تراجعت  عن الاتفاقية الموقعة بينه وبين  رئيس الهيئة الفريق محمد فاضل، مضيفاً أن فاضل رفض تنفيذ الاتفاقية، وأنه  رفع مذكره بما تم الاتفاق عليه وما تم نقضه إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء .

وأشار البرعي،  إلى أنه كان قد تم الاتفاق مع رئيس هيئة قناة السويس، على حل مشكلة العمال وزيادة الأجور بنسبة  40 % من الأساسي، وزيادة بدل الوجبة، مع دمج شركات هؤلاء العمال لهيئة القناة، إلا أن الفريق فاضل، بحسب تعبير البرعي، رفض ذلك، ووعد بأن يكون هناك لائحة داخلية تضم السبع شركات التي يعمل بها هؤلاء العمال.

كان عمال الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، قد نظموا اعتصاما منذ الخميس الماضي، احتجاجاً على عدم تنفيذ هيئة قناة السويس للاتفاق الذي أبرمه وزير القوى العاملة مع رئيس الهيئة ويقضي برفع الراتب الأساسي بنسبة 40% ، وزيادة بدل الوجبة بقيمة أربعة جنيهات، وتطبيق العلاوة الاجتماعية على العاملين بالشركات.

 وفي موعد تنفيذ الاتفاق، (أول يونيوالجاري)، فوجئ العمال بزيادة جنيهان فقط في الوجبة وتجاهل باقي بنود الاتفاق، فقرروا تنظيم احتجاجاً سلمياً للمطالبة بتنفيذ الاتفاق، وفرقت قوات من الجيش اعتصام العمال، السبت، من أمام مقر الهيئة بالإسماعيلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل