المحتوى الرئيسى

مصر تتخطى السودان نحو تحقيق الحلم الأوليمبي الغائب منذ 20 عاما

06/18 21:29

صعد منتخب مصر الأوليمبي إلى المرحلة النهائية من تصفيات التأهل لأوليمبياد لندن 2012 بعدما تخطى نظيره السوداني في إياب المرحلة الثانية بثنائية نظيفة يوم السبت على استاد المكس.

وكان الفراعنة قد عادوا بتعادل سلبي مع السودان في مباراة الذهاب، قبل أن يقتنصوا بطاقة التأهل للمرحلة الأخيرة بفضل هدفي أحمد شرويدة وشهاب الدين أحمد في الدقيقتين 58 و68.

بهذه النتيجة، يصعد المنتخب الأوليمبي ضمن ثمانية فرق سيتم تقسيمها إلى مجموعتين يتأهل منها صاحب المركز الأول مباشرة إلى الأوليمبياد.

فيما يلعب صاحبا المركز الثاني مباراتين بنظام الذهاب والعودة لتحديد المتأهل الثالث، كما يمتلك الخاسر من المباراة السابقة فرصة أيضا، فهو يواجه مثيله في قارة آسيا في مباراة فاصلة تقام بلندن لتحديد المتأهل الأخير.

يذكر أن المرة الأخيرة التي تأهل فيها الفراعنة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأوليمبية كانت منذ عشرين عاما في أوليمبياد برشلونة 1992.

شوط أول سلبي

فرض منتخب مصر سيطرته على الدقائق الأولى من الشوط الأول، فهدد المرمى عن طريق هشام محمد الذي أهدر فرصة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة.

وبعد مرور ربع ساعة دخل المنتخب السوداني في المباراة وبادل الفراعنة السيطرة على الكرة دون أي خطورة تذكر.

وأنقذ منير الخير حارس مرمى السودان مرماه من رأسية أحمد شرويدة قبل دخولها المرمى في الدقيقة 33.

بعدها بدقيقتين، تألق محمد أبو جبل حارس الفراعنة بإنقاذه كرة قوية سددها راجي عبد العاطي من ركلة حرة مباشرة قريبة من المرمى.

تغييرات رمزي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل