المحتوى الرئيسى

حملة "الدستور أولا" تشهد إقبالا كبيرا.. والتوقيعات تصل 400 ألف

06/18 13:37

قال رامز المصري – منسق حملة الدستور أولا- أن عدد التوقيعات على الدستور أولا يقارب حاليا 400 ألف توقيع وهذا مؤشر جيد للوصول إلى الرقم الذي رصدته الجبهة الحرة للتغيير السلمي والجمعية الوطنية للتغيير وهو 15 مليون توقيع، قبل جمعة الدستور أولا يوم 8 يوليو القادم.

وأضاف المصري " جمعنا أمس ما يقرب من 90 ألف توقيع عقب صلاة الجمعة بعد انتشار أعضاء الحملة أمام عدد كبير من المساجد في الجمهورية، وهناك اقبال شديد على التوقيعات" مشيرا إلى أن هذا يعبر عن الرغبة الجماهيرية الحقيقية في وضع الدستور قبل إجراء الانتخابات.

وعن المشاكل التي تواجه الحملة أشار المصري إلى أنها مشاكل تقنية بالأساس لأن الرسائل التي يتم إرسالها لملء البيانات على موقع الجبهة كثيرة للغاية – على حد قوله- وهذا يتطلب جهد كبير لتفريغ التوقيعات كي لا يتكرر التوقيع مرتين، إضافة إلى بعض العقبات التي تعوق استيعاب عشرات الالاف من التوقيعات.

يذكر أن حملة الدستور أولا انطلقت منذ أيام قليلة وتهدف إلى جمع 15 مليون توقيع لوضع الدستور قبل إجراء انتخابات البرلمان القادمة، وتشارك في الحملة العديد من القوى الوطنية والسياسية منها الجمعية الوطنية للتغيير والجبهة الحرة للتغيير السلمي واتحاد شباب الثورة واتحاد شباب ماسبيرو وحركة 6 أبريل – الجبهة الديمقراطية-  والمجلس الوطني وأحزاب الكرامة والغد والناصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل