المحتوى الرئيسى

القبض على قيادى بتنظيم الجهاد فور عودته من اليمن بـ«وثيقة سفر مزورة»

06/17 22:06

ألقت وزارة الداخلية القبض على أحد قيادات تنظيم الجهاد، داخل مطار القاهرة، مساءالخميس ، أثناء محاولته دخول مصر بوثيقة سفر مزورة، قادماً من اليمن فى ثانى محاولة من عناصر تنظيم الجهاد لدخول البلاد عقب إلقاء القبض على فتوح الجزار، المتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة، أوائل الأسبوع الماضى.

قال مصدر أمنى مسؤول بجهاز الأمن الوطنى لـ«المصرى اليوم» إن الجهاز، بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، ألقى القبض على ربيع عبدالله محمد غنيمى «43 عاماً» المحكوم عليه بالسجن غيابياً 5 سنوات أمام المحكمة العسكرية عام 1999، فى قضية «العائدون من ألبانيا»، وهى القضية التى شهدت أحكاماً بالإعدام والسجن المشدد على أكثر من 89 متهماً كان على رأسهم الدكتور سيد إمام المعروف بـ«الشيخ فضل»، مفتى ومؤسس تنظيم الجهاد الذى يقضى عقوبة السجن المؤبد داخل سجن طرة. وأوضح المصدر أن المتهم ألقى القبض عليه، مساءالخميس ، بمطار القاهرة فور وصوله مستخدماً وثيقة سفر مزورة صادرة عن البعثة الدبلوماسية المصرية فى العاصمة اليمنية صنعاء، باسم مزور وهو «رمضان محمد فهمى طلبة».

وأشار إلى أنه من خلال فحصه تبين أنه مطلوب فى القضية رقم 381 حصر أمن دولة عليا 1998، ولفت المصدر إلى أنه سيتم عرض المتهم على النيابة العسكرية، وإحالته إلى نيابة أمن الدولة العليا، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، ومنها توجيه اتهام له بتزوير وثيقة سفر لدخول البلاد بطريقة غير شرعية.

ويذكر أن جهاز الأمن الوطنى يرصد المئات من أعضاء وقيادات تنظيم الجهاد والجماعات الإسلامية، الذين رحلوا عن مصر وانضموا إلى معسكرات تنظيم القاعدة فى باكستان وأفغانستان وبعض البلاد الأخرى، ويحاولون العودة إلى مصر عقب اندلاع ثورة 25 يناير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل