المحتوى الرئيسى

النيابة تفتش «طرة» للتأكد من نقل «العادلى وجرانة والمغربى» إلى عنبر المحكوم عليهم

06/17 21:41

جرى فريق من أعضاء النيابة العامة تفتيشاً مفاجئاً على سجن المزرعة العمومى، الخميس، وتفقد عنبر رقم «1» المعروف بعنبر المشاهير من رموز النظام السابق، وعنبر رقم «3» الخاص بالجنائيين، وأثبت فى السجلات تنفيذ قطاع السجون جميع التعليمات التى صدرت من النيابة العامة فى الجولة السابقة، منها نقل المحكوم عليهم من مشاهير النظام السابق من عنبر الحبس الاحتياطى إلى عنبر المحكوم عليهم.

فوجئ العميد أحمد عبدالرازق، مأمور سجن المزرعة ظهر الخميس الماضى، بكل من المستشارين ممدوح وحيد، المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة، ومحمود إسماعيل، رئيس النيابة الكلية، وأحمد عزالدين، رئيس نيابة المعادى، يحضرون لإجراء تفتيش على السجن المودع به 38 من مشاهير النظام السابق، وبمجرد دخولهم، تم إثبات حضورهم فى سجلات السجن وتفقدوا عنبر رقم «1»، وتأكدوا من عدم وجود تمييز فى المعاملة لنزلائه من المشاهير عن باقى السجناء الجنائيين.

قالت مصادر فى وزارة الداخلية إن فريقاً من أعضاء النيابة أجروا معاينة لسجن المزرعة، أحد سجون المنطقة المركزية بطرة «ب»، ولم يبدوا أى ملاحظات على الوضع داخله، وأثبتوا ذلك فى سجل السجن.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الهدف من زيارة الوفد التأكد من تنفيذ التعليمات ولوائح السجون، وتفقد أعضاء النيابة زنزانة علاء وجمال نجلى الرئيس السابق، وتأكدوا من نقل كل من الوزراء السابقين حبيب العادلى، وزهير جرانة، وأحمد المغربى، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، من عنبر الحبس الاحتياطى إلى عنبر المحكوم عليهم. ورفضت المصادر القضائية التعليق على التفتيش قائلة: «إن هناك بيانات عن الزيارة ستصدر عن مكتب النائب العام».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل