المحتوى الرئيسى

2784 وحدة سكنية بالجيزة يسلمها شرف الاسبوع المقبل

06/17 20:39

القاهرة: من المتوقع أن يقوم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بتسليم عقود 2784 وحدة سكنية في المرحلة الأولى من المشروع القومي للإسكان " إسكان مبارك سابقا" بمدينة 6 أكتوبر وذلك في منتصف الأسبوع المقبل.

والمشروع الذي تنفذه وزارة الإسكان بالتعاون مع بنك الإسكان والتعمير هو مرحلة من ثلاث مراحل كانت محافظة الجيزة قد أعلنت عنها في خلال الأعوام الخمس الماضية.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة في تصريح نشرته "بوابة الأهرام" إن المرحلة الأولى من المشروع القومي لإسكان الشباب بالمحافظة تم أقامتها على مساحة 50 فدانا وتشمل 99 عمارة وتصل مساحة الوحدة السكنية إلى 63 م2 فيما تصل تكلفتها إلى 52 ألف جنيه وتتحمل المحافظة منها 15 ألف جنيه كدعم لا يرد على أن يسدد المواطن باقي التكلفة على أقساط طويلة المدى بقيمة 160 جنيها شهريا.

جاء ذلك عقب اللقاء الذي عقده المحافظ واللواءان أسامة شمعة ومحمود عبد الرحمن نائبا المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ومسئولو الإسكان بالمحافظة والذي تم خلاله مناقشة البرامج المستقبلية للإسكان بالمحافظة.

وقال المحافظ إن برامج الإسكان تحظى بأولوية خاصة باعتبارها الباب الأول لتأمين استقرار حياة الأسرة المصرية.

ولفت النظر إلى أن المحافظة لن تبخل إطلاقا على أبنائها بإقامة مشروعات متميزة للإسكان حيث تم تكليف المسئولين بالمحافظة بدراسة إضافة توسعات جديدة للمشروع القومي للإسكان دون الاكتفاء بالمراحل الثلاث الحالية للمشروع وذلك لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين من الوحدات السكنية وقال إنه ربما لا يمر يوما إلا وتتلقى المحافظة العديد من الطلبات بهذا الشأن.

وأضاف المحافظ أنه يعطى رعاية كاملة لمساكن الإيواء باعتبار المواطنين الذين يطالبون بها من نسيج المجتمع الذي لا يمكن تجاهله إطلاقا مؤكدا اهتمامه الشخصي بتوفير مساكن متميزة لهؤلاء لا تقل جودة في مستوياتها عن الوحدات الأخرى وأن المحافظة في هذا الصدد أقامت مؤخرا عددا كبيرا من الوحدات السكنية سيتم تسليمها للمستحقين قريبا.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الجمعة , 17 - 6 - 2011 الساعة : 5:29 مساءً
توقيت مكة المكرمة :  الجمعة , 17 - 6 - 2011 الساعة : 8:29 مساءً

Comments

عاجل