المحتوى الرئيسى

خالد عزيز.. هل لحق بغيره؟!

06/17 20:11

عبد العزيز الغيامة

قبل أيام سئل عضو شرف نادي الهلال الأمير نواف بن محمد، في برنامج تلفزيوني، عن رأيه في الغيابات المتكررة للاعب الوسط خالد عزيز.. فرد بإيجاز «مشكلة اللاعب في عقليته، ولا يمكن أن أقدم له نصيحة الآن!!».

أما أنا فلن أعمل على اجترار الماضي وتذكير الجماهير بعدد المرات التي تغيب اللاعب فيها عن التدريبات أو الهروب من المواجهات الحاسمة، لكنني سأتحدث عن مشكلة مهمة تخص هذا النجم الذي خسر نفسه حيث رزقه قبل أن يخسره فريقه أو كرة بلاده!!

قبل الحديث سأعمل على توجيه عدة أسئلة تدور حول خالد عزيز: لماذا يغيب هذا اللاعب؟!.. ولماذا تكثر غياباته في ذروة الموسم الكروي؟!.. ولماذا يهرب من المواجهات الكبرى خاصة المباريات النهائية؟!

نعم هو يهرب إما ببطاقات حمراء أو بمغادرة البلاد إلى دول مجاورة، كما فعل طوال السنوات الماضية، أو البقاء في مكان ما لأيام.. لكنني أتساءل من دون أن أجد جوابا مقنعا!!

لماذا يفعل ذلك؟.. هل من الممكن أن نكتفي بتحديد الأسباب بعقلية هذا اللاعب التي تجعله يفعل أمرا لا يقره «عاقل»؟.. هل هناك قصور لديه ليفعل ما لا يفعله لاعب ناشئ يدرك أن رزقه في قدميه؟!

وإن كان الهلاليون يدركون أن مشكلة هذا اللاعب في عقليته ومزاجه.. لماذا لم يذهبوا به إلى أطباء ليعالجوه.. ولا عيب في ذلك ما دام لكل مرض علاج، حتى تبرأ نفسه وعقليته مما يعتريه، إن كان ذلك صحيحا؟!

هل من الممكن أن يكون هناك من يتدخل في إدارة خالد عزيز ليفعل ما يريده هذا الشخص حتى يحقق ما في رأسه؟!

بمعنى.. هل يمكن أن يكون هناك رؤساء أندية أخرى يسعون لإفشال علاقة اللاعب بناديه حتى تصل الإدارة إلى طريق مسدود ومن ثم يتم إعلان تحويله إلى لائحة الانتقال ما دام لا يريد اللعب مع الفريق؟!

أسمع أن اللاعب بات يريد الرحيل من الفريق، لكن ما يفعله الآن من غيابات رسمية لا يخدمه في المستقبل، كون النادي الذي سينتقل إليه ربما لا يثق به لدرجة أن يعتمد عليه في مباريات حاسمة.. فالخذلان في مباراة نهائية قد يكون حاضرا من هذا اللاعب كما فعل كثيرا مع الهلال وكذلك المنتخب!!

وهنا تظهر المشكلة الرئيسية.. اللاعب لم يفعل ذلك فقط مع النادي، بل أيضا مع المنتخب، وهنا يظهر الأمر بالنسبة لنا أن مشكلة كبيرة يعاني منها اللاعب وتحتاج إلى علاج عاجل!!

أعتقد أن أي ناد يفكر بطريقة احترافية لن ينظر إلى مثل هذا اللاعب، والأسباب كثيرة، فالانضباط هو سمعة أي لاعب كرة قدم، وإذا افتقد هذه الميزة فالأكيد أنه لن يكون مقبولا عند أي ناد حتى لو كان اللاعب الأول في البلاد!!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل