المحتوى الرئيسى

زويل:سنطرح رقم هاتف موحد للتبرع للمدينة العلمية..ونبحث تبرع المصريين بالخارج

06/17 19:31

قام الدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل فى العلوم بمكالمة هاتفية بالمسئول عن صفحة "مدينة زويل العلمية" على الفيس بوك التى يبلغ عدد أعضائها 54 ألف معبرا عن شكره لمجهود الشباب فى نشر فكرة مدينة زويل على الإنترنت, و تمنى أن تصل صفحة المدينة إلى مليون عضو.

و أكد زويل فى مكالمته قائلا " مصر تحتاج إلى مجهود أبنائها فأنتم تصنعون التاريخ و نحن الآن فى مرحلة البناء و هدفنا الوصول إلى أكبر قاعدة مجتمعية لتساهم فى بناء هذا المشروع القومى الذى من شأنه أن يعيد لمصر مكانتها التى تستحقها" .

و عرض مسئول الصفحة على الدكتور زويل مجموعة من إقتراحات الشباب على الصفحة  لجمع التبرعات بجانب الحساب البنكى من بينها اللجوء لعمل رقم تليفون موحد على شبكات الإتصال المختلفة و عمل صفحة على الإنترنت لتلقى التبرعات عن طريق البطاقة الإئتمانية فأكد زويل على قيامه بعمل مجموعة من الإجراءات مع شركات الإتصالات لتوفير الرقم فى أقرب وقت , و سيبحث إمكاتنية إنشاء صفحة بالإنترنت لتسهيل الدفع للمصريين من الخارج .

و ناقش مسئول الصفحة كذلك إقتراح الشباب بفتح حساب فى بعض البنوك الأخرى فرد زويل مؤكدا على إنه سيقوم بإجراء إتصال مباشر مع محافظ البنك المركزى للإستعلام عن ما إذا كان حساب المدينة رقم 10001000 تم فتحه بالفعل فى كل البنوك و إتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير نفس الحساب فى البنوك المختلفة .

و أوضح زويل لمسئول الصفحة إجتماع مجلس أمناء المدينة فى يوليو القادم مؤكدا أن المدينة ليست جامعة بل هى مشروع قومى ثقافى إقتصادى إجتماعى من شأنه أن يعيد لمصر أمجادها , و أضاف قيام الحكومة المصرية بالمساهمة بمبلغ لصندوق المدينة تم إيداعه فى حسابها .

ونبه زويل إلى وجود مستشاريين قانونيين سيتم التناقش معهم  حول إمكانية طرح الأسهم للشعب المصرى للمساهمة فى تمويل المدينة مؤكدا أن المشروع لا يهدف للربح و سيتم بحث إمكانية طرح أسهم غير قابلة للبيع أو الربح بحيث يتم ضخ الأرباح فى رأس المال لتطوير المشروع .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل