المحتوى الرئيسى

غدًا.. محاكمة جديدة لجرانة والمغربى والشيخ

06/17 19:13

تشهد محاكم القاهرة غدا السبت عددا من الجلسات المهمة من بينها محاكمة أسامة الشيخ فى قضايا مصنفات فنية، ونظر قرار التحفظ على ممتلكات زكريا عزمى وأسرته، وأولى جلسات محاكمة زهير جرانة وأحمد المغربى فى قضية جديدة متهمين فيها بتخصيص قطعة أرض بالغردقة لشركة يساهم فيها "جرانة" بسعر بخس.

كما تنظر محكمة جنايات الجيزة، قضية الاستيلاء على أراضى الدولة، والمتهم فيها زهير جرانة وزير السياحة السابق ورجل الأعمال الإماراتى هشام الحاذق لاتهمامها بالاستيلاء على 5 ملايين متر مربع لصالح المتهم الأخير بمنطقة العين السخنة، ومن المقرر أن يتم الاستماع إلى دفاع المتهمين وشهود الإثبات الأول.

وقد قدمت النيابة العامة للمحكمة صورة من القرار الخاص بإعلان المتهم الثانى هشام الحاذق، وتقدم دفاع المتهم الأول بـ 13 طلبا من هيئة المحكمة لسماع شهادة الإثبات الأول سراج سعد الدين، بالإضافة إلى شهادة اللواء مجدى القبيصى محافظ البحر الأحمر الأسبق وعادل راضى، رئيس هيئة التنمية السياحية، والتصريح باستخراج شهادة رسمية من هيئة التنمية السياحية تفيد عما إذا كان الموقع السابق تخصيصه لشركة "النعيم" للفنادق والقرى السياحية بالعين السخنة يقع خارج مخططات التنمية من عدمه، والتصريح باستخراج شهادة رسمية من هيئة التنمية السياحية تفيد بسعر تخصيص الأراضى للتنمية السياحية منذ إنشائها عام 1991 حتى نهاية ديسمبر 2010، وسند الهيئة فى هذا التسعير، والمسئول عن تحديد هذا السعر.

كما تنظر الدائرة 11 بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار صبرى حامد قرار جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على إحدى الشقق التابعة لزكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق.

وتنظر الدائرة 15 برئاسة المستشار على عبد الله بمحكمة شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس أولى جلسات محاكمة المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، والمحبوس حاليا على ذمة قضايا إهدار المال العام، فى قضية المصنفات الفنية.

كما تنظر الدائرة السابعة بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار عصام الدين فريد، أولى جلسات محاكمة كل من زهير جرانة، وزير السياحة السابق، وأحمد المغربى، وزير السياحة السابق، والمحبوسين حالياً على ذمة قضايا الاستيلاء على المال العام ورئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية المهندس خالد محمد مخلوف، فى قضية اتهامهم بتخصيص قطعة أرض بالغردقة لشركة يساهم فيها "جرانة" بسعر بخس.

وتستكمل محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار جمال الدين صفوت رشدى، محاكمة شبكة التخابر لحساب جهاز المخابرات الإسرائيلى "المساد" والتى تضم 3 متهمين، بينهم مصرى يدعى طارق عبد الرازق (محبوس احتياطيا)، وضابطا موساد هاربان يحاكمان غيابيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل