المحتوى الرئيسى

محطة حاويات فى ميناء سفاجا لتنمية الصعيد بـ 200 مليون دولار

06/17 19:04

قال اللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى إن هناك مقترحا بإنشاء محطة لتداول الحاويات بميناء سفاجا لخدمة المناطق الصناعية بصعيد مصر فى إطار الخطة الشاملة لتنمية الصعيد.
أوضح أن التنفيذ سيتم فى حالة ثبوت جدوى الإنشاء بواسطة الدراسات الجاري إعدادها من خلال كونسورتيوم مالي مكون من الشركة القابضة وشركات تداول الحاويات وتقدر التكلفة المبدئية بحوالى 200 مليون دولار.
أضاف في تصريح لـ"بوابة الأهرام" أن وزارة النقل وافقت على تنفيذ هذا المشروع ويجرى التنسيق الآن مع محافظة البحر الأحمر لتخصيص قطعة الأرض المطلوبة طبقا للمساحات المتاحة مما سيوفر فرص عمل للشباب وإتاحة الفرص للاستثمار وإعمار المنطقة.
أكد أنه تم النهوض بشركات التجارة الخارجية وإعادة توظيف قدراتها باعتبارها كيانات اقتصادية وإستراتيجية مهمة تؤثر فى الاقتصاد المصري وفى حركة الواردات والصادرات المصرية، موضحا أن هذه الجهود تبلورت فى شركة النصر للتصدير والاستيراد وشركة مصر للاستيراد والتصدير بوجودها بقوة في الأسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة فى العراق وسريلانكا وإثيوبيا والصين والهند ودبي وغيرها.
وقال إن الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى تقوم بدورها الوطنى فى رفع المعاناة عن المصريين وبث روح الطمأنينة خلال الأحداث التى تعرضت لها ليبيا حيث تم تكليف شركات نقل الركاب الثلاث التابعة للشركة القابضة للنقل " غرب ووسط الدلتا وشرق الدلتا والصعيد" لنقل المصريين العائدين من ليبيا مجاناً وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية فى هذا الشأن.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل