المحتوى الرئيسى

المنتـخـــب الأوليمبى يتحفز للإطاحة بالسودان والتأهل لدورى المجموعات

06/17 19:01

على أمل التأهل إلى دورى المجموعات، وقطع خطوة مهمة نحو حلم الصعود إلى الأوليمبياد يخوض فى السابعة والنصف مساء السبت المنتخب الأوليمبى على أرض ملعب حرس الحدود بالمكس مباراته مع نظيره السودانى فى لقاء الإياب بالدور الثانى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد لندن 2012.

وكان لقاء الذهاب بالعاصمة الخرطوم قد انتهى بالتعادل السلبى ليصبح الفوز بفارق هدف هو السبيل الوحيد لتأهل الفريق مباشرة دون الدخول فى حسابات أخرى.

ويدرك اللاعبون قبل الجهاز الفنى مدى أهمية المباراة، خصوصاً أن المنافس يتمسك بأمل الصعود وليس أمامه ما يخسره لذا جاءت استعدادات المنتخب الوطنى على قدر الحدث، وفضل الجهاز نقل المباراة إلى الإسكندرية بدلاً من القاهرة للابتعاد باللاعبين مبكراً عن أجواء التوتر ومنحهم أكبر قدر من التركيز فى اللقاء لتحقيق حلم التأهل للأوليمبياد بعد غياب دام 20 عاماً، ورغم الغيابات التى يعانى منها الفريق، وتتمثل فى مروان محسن للإيقاف وأحمد شكرى وعلى عفيفى وشريف أشرف للإصابة فإن الجهاز الفنى نجح فى توفير البدائل.

وكانت أحداث مباراة الاتحاد السكندرى ووادى دجلة قد تسببت فى نقل المباراة إلى استاد المكس بعدما تعذر أداؤها على استاد الإسكندرية.

وحصل الجهاز الفنى على شريط لمباراة السودان الودية مع البحرين إضافة إلى شريط مباراة الذهاب وركز هانى رمزى ومعاونوه على دراسة المنافس جيداً والوقوف على نقاط القوة والضعف لوضع الخطة المناسبة للمواجهة خصوصاً أن الفريق السودانى اعتاد التألق فى مواجهاته الخارجية ومنها الدور الأول، حيث فاز على غانا بطل كأس العالم فى تلك المرحلة السنية بهدف فى لقاء الذهاب بأكرا.

وينتظر أن يلعب المنتخب الوطنى بطريقته التقليدية 4/4/1/1 حيث يمثله محمد أبوجبل ومعاذ الحناوى وسعد سمير وحسام حسن وإسلام رمضان ومحمد صلاح وعمرو السوليه وصالح جمعة «محمد النينى» وحسام عرفات وأحمد شرويدة ومحمد حمدى.

ويحتفظ الجهاز بشهاب الدين أحمد وهشام محمد وأحمد حمودى ورامى ربيعة وأحمد سعيد للدفع بهم وفقاً لظروف اللقاء، من جانبه أبدى هانى رمزى المدير الفنى ثقته فى اللاعبين وقال المباراة صعبة والمنافس ليس أمامه ما يخسره بالتعادل السلبى فى لقاء الذهاب ولكننا قادرون على الفوز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل