المحتوى الرئيسى

خبر من كل محافظة

06/17 18:38

أسيوط: تشديد الرقابة التموينية على الأسواق

المحافظ اللواء إبراهيم حماد طلب من مديرية التموين والتجارة ومباحث التموين تشديد الرقابة التموينية على الأسواق وأخذ عينات من القمح بالمطاحن العامة والخاصة للتأكد من صلاحيتها للاستخدام كما وافق على ترخيص وإنشاء مستودع لأسطوانات البوتاجاز بعزبة مبارك التابعة لقرية أولاد إلياس مركز صدفا وبجزيرة أولاد إلياس وذلك لسد حاجة أهالى القرية لأسطوانات البوتاجاز.. جاء ذلك خلال جلسة المجلس الشعبى المحلى للمحافظة برئاسة محمد فهمى صالح. كان المجلس قد ناقش السؤال المقدم بشأن وجود 10 آلاف طن غلال كنسة بشونة محافظة المنيا وتم قبولها بمطاحن أسيوط و36 طن قمح بأبوتيج و35 طناً بساحل سليم غير صالحة للاستخدام الآدمى كما وافق على إنشاء مستودعَين لأسطوانات البوتاجاز بمركز صدفا وذلك بحوض طعمة التابع لعزبة مبارك قرية أولاد إلياس وجزيرة أولاد إلياس بعد اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للترخيص من الجهات المعنية وذلك لعدم وجود مستودعات بوتاجاز بها وسد حاجة الأهالى.

الشرقية: تعيين 15 عضو هيئة تدريس بالجامعة

مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور أحمد الرفاعى، القائم بأعمال رئيس الجامعة، وافق على تعيين 15 عضو هيئة تدريس ومنح 9 اللقب العلمى لوظيفة أستاذ مساعد  بكليات الجامعة، حيث تمت الموافقة على تعيين أستاذ غير متفرغ بالزراعة وأستاذين بالطب البشرى، وأستاذ بالعلوم وتعيين أستاذين مساعدين بالطب البشرى، وتعيين عشرة مدرسين مساعدين فى وظيفة مدرس، خمسة بكلية الطب البشرى، وواحد بكل من الطب البيطرى والصيدلة والزراعة والهندسة والتربية النوعية، كما وافق على منح اللقب العلمى لوظيفة أستاذ مساعد لتسعة مدرسين بكلية الطب، واثنين بكلية الطب البيطرى وواحد بكلية العلوم. كما وافق المجلس على سداد الاشتراك السنوى فى عضوية كل من اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الأفريقية على أن تكون الرسوم 5000 دولار سنوياً عن عام 2011 لاتحاد الجامعات العربية و3000 دولار سنوياً عن عام 2010 لاتحاد الجامعات الأفريقية.

القليوبية: وقفة لفرقة المسرح للمطالبة بـ«البدلات»

طلاب منتخب جامعة بنها للمسرح نظموا وقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس الجامعة احتجاجا على عدم صرف بدلاتهم الشهرية منذ 4 أشهر رغم موافقة الإدارة على صرف 9800 جنيه ميزانية العمل المسرحى لهذا العام «رحلة حنظلة». يقول ياسر إسماعيل– مخرج العمل– إن الفرقة تعمل منذ شهر نوفمبر الماضي، ولا تأخذ بدلاتها بانتظام وقيمتها 150 جنيها لعضو الفرقة بإجمالى 22 طالبا، بخلاف بدلات الانتقال والطعام، من جانبه قال الدكتور على شمس الدين إنه وافق على الصرف ولكن مع التزام جهة الصرف بالقواعد واللوائح المنظمة للصرف التى قد تأخذ بعض الوقت، مشيرا إلى أن «الطلاب عايزين يصرفوا بمزاجهم»، وأنه سيعمل على حل الأزمة خلال ساعات.

الفيوم: مذكرة بالإعفاء من حظر شراء السيارات

المحافظ محمود عاصم جاد أعد مذكرة للعرض على الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء لاستثناء المحافظة من قرار حظر شراء سيارات حكومية للمحافظات. وأشار إلى أن المحافظة تعانى من عجز شديد فى المركبات مما أثر بالسلب على الأداء الحكومى «خاصة بإدارة مرور الفيوم» التى تعرضت حملتها الميكانيكية للسرقة من سيارات وأوناش ودراجات مجهزة لمراقبة حركة المرور على الطرق الفرعية والرئيسية، وذلك لاستعادة السيطرة المرورية على شبكة الطرق بالمحافظة للحد من الحوادث.

القاهرة: افتتاح محطة مصر بعد التطوير الشهر المقبل

اللواء خليل غازى، رئيس حى عابدين، أكد أن الجهات المعنية بتطوير واجهة محطة مصر وهى (المحافظة وهيئة السكة الحديد والشركة المنفذة للمشروع) أشرفت على إنهاء أعمالها استعداداً لافتتاح المحطة فى العيد القومى الشهر المقبل. قال «غازى» إن أعمال التطوير تشمل تنفيذ أعمال تجميلية بمسطحات خضراء، وتطوير واجهة المحطة وعمل بوابات لدخول المشاة، واستحداث ممرات خاصة بدخول وخروج السيارات مع عمل علامات إرشادية لحركة الدخول.

قنا: مركز لعلاج أمراض الكبد

اللواء ماجد عبدالكريم، القائم بأعمال المحافظ، أعلن أن وزارة الصحة وافقت على إنشاء مركز لعلاج أمراض الكبد والجهاز الهضمى بالمحافظة، ليخدم كل محافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر. وأشار الدكتور هشام عطا، وكيل وزارة الصحة، إلى أنه تم تخصيص مساحة ثلاثة آلاف متر مربع لإقامة المركز، ويتم حالياً إعداد دراسات متكاملة للإعدادات الفنية والهندسية ومقايسة أعمال المركز وتجهيز الاعتمادات المالية، للبدء فى تنفيذ إنشاء المشروع.

المنوفية: فرع لاتحاد كتاب مصر بشبين الكوم 

المحافظ المستشار أشرف هلال أعلن عن بدء إنشاء فرع لاتحاد كتاب مصر على أرض المنوفية، بالتنسيق مع اتحاد كتاب مصر لرعاية أعضاء الاتحاد من أبناء المنوفية ودعمهم، ليكون المقر منبر إشعاع أدبى وحضارى على أرض المحافظة. وأوضح هلال أن أرض المنوفية خصبة بالإبداع والمبدعين متعهداً بالعمل على تحقيق آمال شباب ومواطنى المحافظة فى غد أفضل يضمن تحقيق ثمار ثقافة العصر فى تكوين عقول الشباب وثراء ثقافتهم.

الدقهلية: سرفيس «داخلى» بمدينة طلخا

المحافظ محسن حفظى، قرر تشغيل خط سرفيس داخلى بمدينة طلخا، لنقل الركاب من جميع أنحاء المدينة إلى مستشفى طلخا العام بعد تكرار شكاوى المرضى من عدم وجود مواصلات مباشرة إلى المسشتفى، مما يضطرهم للسير على أقدامهم مسافات طويلة. جاء ذلك خلال زيارة المحافظ المفاجئة للمستشفى والتى تفقد خلالها أقسام الحضانة والغسيل الكلوى، وحذر الأطباء من أنه لن يتهاون مع أى تقصير فى حق المرضى، وأمر المحافظ الدكتور أسامة فريد، وكيل وزارة الصحة، بإصلاح جهاز المنظار المعطل بالمستشفى فورا، حيث اشتكى المرضى من تعطله منذ شهور، مما يضطرهم للجوء إلى الكشف الخارجى أو التحويل لمستشفيات أخرى بعيدة، بالإضافة لدعم وحدة التعقيم المركزى به بالأجهزة اللازمة لتشغيلها.

أسوان: مشروعات للربط البرى بين مصر و السودان

السفير بلال قسم الله الصديق، القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان، أكد متانة العلاقات وعمق القواسم المشتركة بين الشعبين المصرى والسودانى، والتى يجرى دعمها من خلال تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة فى مختلف المجالات، لافتا إلى أنه جار الربط البرى بين مصر والسودان، من خلال ثلاثة طرق رئيسية منها طريق قسطل أدندان شرق بحيرة ناصر، الذى تم ردم (15) كم منه حتى الآن، ومن المنتظر الانتهاء منه بالكامل قريباً إلى جانب الطريق الغربى دنقلةوادى حلفا والذى تعمل فيه ثلاث شركات حالياً، ومن المنتظر الانتهاء منه أواخر هذا العام أو النصف الأول من العام المقبل.

الإسكندرية: عودة مبادرة منع التدخين

الدكتورة أميمة الشيخ، رئيس شبكة مكافحة التدخين فى الإسكندرية قالت إنه تم قطع مسافة كبيرة فى تطبيق مبادرة أن تصبح عروس البحر المتوسط المدينة -مدينة خالية من التدخين، وإن البداية بدأت بتوعية الشباب، إلا أنها تم وقفها بعد الثورة. وأضافت أنه لابد من إعادة العمل بالمبادرة مرة أخرى، فالخطورة ليست فى الشيشة فقط، بل فى التدخين الذى بدأ يدخل المدارس والجامعات، ولابد من القضاء على هذه الظاهرة، بتوعية الشباب بخطورتها، مؤكدة أن حوالى 60 مليون جنيه يتم إهدارها بسبب التدخين، فما بالنا بما يتم إنفاقه على المخدرات والشيشة؟!

دمياط: إزالة 600 فدان تعديات على بحيرة المنزلة

المحافظ اللواء محمد على فليفل قال إنه تمت إزالة 600 فدان تعديات على بحيرة المنزلة بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة وقال إنه أمر بإزالة حالات التعدى على أملاك الدولة بكل شدة وحسم وحماية الطرق من أى تعديات وإشغالات لسيولة الحركة المرورية وطالب المحافظ فى اجتماعه مع القيادات التنفيذية والأمنية بسرعة إزالة الأقفاص السمكية من نهر النيل والتى توجد على مآخذ مياه الشرب وتهدد سلامة المياه وصحة المواطنين، وشدد على الحفاظ على الرقعة الزراعية وإزالة جميع التعديات عليها مع ضرورة توافر الحماية الأمنية للحملات بمساعدة القوات المسلحة.

المنيا: دقيق فاسد فى سمالوط

المحافظ اللواء سمير سلام أمر بالتحفظ على 118 طنا من الدقيق البلدى بمستودع شركة المنوفية بمدينة سمالوط وعدم التصرف فيها بعد ثبوت تلف كميات الدقيق الموجودة به وانبعاث روائح كريهة منه بعد تحليله بمعامل التحاليل المختصة. كلف المحافظ لجنة من التموين والصحة والوحدة المحلية لفحص جميع كميات الدقيق الموجودة أو الموردة بمعرفة هذه الشركة وتحليل ومتابعة قرارات النيابة العامة وإخطار وزارة التضامن لتوريد دقيق بديل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه الشركة.

بورسعيد: بناء 4000 وحدة سكنية خلال عام

المحافظ اللواء أحمد عبدالله أوضح، أثناء اجتماعه بلجنة تطوير العشوائيات بالمحافظة، أنه قرر بناء 4000 وحدة سكنية تمهيدا لإزالة جميع العشش والعشوائيات الموجودة على أرض بورسعيد فى خلال عام واحد وتسكين المقيمين بهذه العشش وطالب الأجهزة المختصة بسرعة إعداد مخطط بمساحات الأرض المتوفرة والتى بها مرافق متيسرة. المحافظ أشار إلى أنه سيعرض مخطط إزالة العشش فى مؤتمر سيعقد بمجلس الوزراء بالقاهرة وتحضره محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة وبورسعيد والتى بها مناطق عشوائية.

الوادى الجديد: لجنة لنشر ثقافة حقوق الإنسان

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل