المحتوى الرئيسى

رئيس علماء اليمن: جار إصدار فتوى شرعية لإسقاط نظام صالح

06/17 18:25

جدد الشيخ عبد المجيد الزندانى، رئيس هيئة علماء اليمن، حملته المناهضة للرئيس صالح ولنظامه، وأوضح أنه يعتزم مع كبار علماء اليمن فى إصدار فتوى شرعية بسقوط شرعية نظام الرئيس صالح بعد استكمال دراسة الأوجه الشرعية كافة، التى تثبت بالأدلة الدامغة هذا السقوط.

ووجه فى كلمته التى بثت على قناة سهيل وعدد من القنوات العربية إلى كل من القوات الموالية للرئيس صالح والقيادات الحالية لحزب المؤتمر الشعبى العام الحاكم ولحشود المعتصمين بالساحات العامة.

وطالب الزندانى بسرعة تقديم استقالة الرئيس لإنقاذ شعبه، كون هذا الإجراء يتسق مع مقررات الدستور القائم، الذى يتذرع بأنه يمثل الشرعية الدستورية المستلهمة منه.

ودعا الزندانى صالح إلى المبادرة بتسليم السلطة للشعب عبر الآليات المحددة فى الدستور القائم والمتمثلة فى تولى نائب رئيس الجمهورية مهام الرئاسة بصفة مؤقتة، واضطلاعه بالتشاور مع كافة القوى الوطنية الفاعلة فى الساحة لتشكيل حكومة وطنية انتقالية خلال شهرين من استقالة الرئيس، من أصحاب الكفاءات تمثل فيها الأطياف السياسية والوطنية كافة، قبيل أن يتم إجراء انتخابات رئاسية يرشح فيها الشعب من يراه مناسباً لتولى مهام الرئاسة.

من جهة أخرى، خرج مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة اليمنية فى مظاهرة حاشدة صباح اليوم، الجمعة، للتأكيد على مطلب إسقاط النظام ورفض الوصاية الأمريكية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل