المحتوى الرئيسى

خناقة بين ساويرس وشباب الإسلاميين

06/17 18:17

تسبب الحديث عن المادة الثانية من الدستور ومفهوم الدولة المدنية فى نشوب مشاجرة بين شباب الإخوان المسلمين والتيار الاسلامي بالمنيا وبين نجيب ساويرس رئيس مؤسسى حزب المصريين الاحرار

علق نجيب ساويرس على الأحداث قائلا: " نرغب فى دولة مدنية ولانقبل بأن تكون المرأة أو الاقباط مواطنين من الدرجة الثانية وسنسعى لعمل دستور جديد قبل الانتخابات البرلمانية.

وقال: "إننا لانقبل بدستور مرقع أو غير متكامل يفرز انتخابات لا تعبر عن واقع الشارع المصرى".

وأشار الى أنه يقبل استمرار المادة الثانية من الدستور مع إضافة مادة للأحوال الشخصية الخاصة بالأقباط.

وأضاف ساويرس أن هناك اتجاها كبيرا للأحزاب الجديدة لعمل قائمة موحدة خلال الانتخابات البرلمانية القادمة لتستطيع المنافسة بقوة خاصة أنها حديثة العهد وتحتاج الى فترة لتعرف المواطنين عليها وعلى البرامج الخاصة بها .

فيما أوضح أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية أنه لايوجد خلاف مع الاخوان المسلمين طالما كان الإطار يذهب نحو مفهوم الدولة المدنية خاصة أن الاخوان متواجدون فى الشارع السياسى منذ عشرينيات القرن الماضى وهم من أقدم الفصائل السياسية ولكن إذا ذهب اتجاههم نحو الدولة الدينية فسيكون هناك اختلاف كبير بينهم وبين حزبه.

وقال أيمن نور رئيس حزب الغد: إن حزبه ليس ضد أعضاء الحزب الوطنى المنحل ولكن ضد كل فاسد استغل منصبه الحزبى ،ووصف نور معظم أعضاء الوطنى بأنهم كانوا لايعرفون شيئا عن الحزب سوى أن لهم استمارات حزبية فقط قد تكون خرجت لهم لأية أسباب غير سياسية كتقديم مساعدات لهم.

وأضاف نور أن حزبه يسعى خلال الفترة الحالية للتواجد أكثر فى الشارع المصرى والاقتراب من المواطنين والتعرف على مشاكلهم خاصة أن حزبه كان أكثر الأحزاب وقوفا ضد النظام السابق.

وقال الناشط السياسى عمرو حمزاوى مؤسس حزب مصر الحر: إن التعرف على مشاكل المواطنين خلال الفترة الحالية يعد من أهم مطالب المواطنين وواجبات الاحزاب الجديدة لانها احزاب نابعة من شعب ويجب ان تعبر عن واقعة وتسعى للتغلب عليها.

حضر المؤتمر د.أيمن نور زعيم حزب الغد، والمهندس نجيب ساويرس عن حزب المصريين الأحرار، د.أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية ود.عمرو حمزاوي عن حزب مصر الحرة، ومحمد أبو الغار عن الحزب المصري الديمقراطي، ود.شادي الغزالي حرب عن حزب الوعي الحر وقام بتعريف ببرنامج حزبه الانتخابى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل