المحتوى الرئيسى

"الشرقية للدخان": التجار رفعوا أسعار السجائر المحلية قبل فرض الضرائب

06/17 18:16

أكد المهندس نبيل عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومبانى"، التزام الشركة بزيادة الضرائب على السجائر اعتباراً من بداية شهر يوليو القادم، وفقا لقرار الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، نافياً أن تكون زيادة الأسعار الحالية على السجائر المحلية سببها الشركة.

وأضاف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سبق وحذر من جشع التجار بسبب استباق الإعلان عن زيادة الضرائب على السجائر 10% من ثمن تكلفتها، مشدداً على ضرورة تنفيذ قوانين حماية المستهلك وتشديد الرقابة على التسعيرة الرسمية للسجائر المحلية التى تضمن للتاجر هامش ربح.

كانت محلات وأكشاك السجائر رفعت أسعار المنتجات المحلية قبل بدء تنفيذ قرار وزير المالية بفرض 10% ضرائب إضافية على السجائر، بحوالى ثلاثة أسابيع كاملة، ومن المقرر سريان القرار على الشركات المنتجة فقط بدءاً من شهر يوليو القادم، لترتفع السجائر 75 قرشاً على قيمتها الأصلية.

كان الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، أعلن الأربعاء قبل الماضى، عن زيادة الضرائب على السجائر بنسبة 10%، لزيادة الموارد المالية للدولة، وهو ما تحفظت عليه الشركة الشرقية للدخان "ايستر كومبانى"، لأن القرار صدر قبل موعد تنفيذه بشهر كامل، مما يسمح للتجار الجشعين بشراء كميات كبيرة والتلاعب بالأسعار، وهو ما أكده مدخنون استطلع "اليوم السابع" آراءهم فى القاهرة والجيزة والقليوبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل