المحتوى الرئيسى

"وول ستريت جورنال": زيادة الإنفاق الإعلانى فى مصر بفضل الثورة

06/17 18:16

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن كبرى الشركات المعلنة فى مصر قد استغلت الثورة فى شن حملات إعلانية ضخمة، الأمر الذى أدى إلى زيادة الإنفاق الإعلانى بشكل عام. وأشارت الصحيفة إلى أن اللافتات الإعلانية الضخمة التى تملأ شوارع القاهرة، والتى تحمل شعارات من قبيل "ابنى بلدك" أو "طور بلدك" ليست من أعمال الثوريين، ولكنها إعلانات لشركات مثل حلوى سنيكرز أو الكوكاكولا.

فمنذ الاحتجاجات التى أطاحت بالرئيس مبارك فى يناير الماضى، تم إعادة توجيه حماس الثورة وإعادة حشده للإعلانات التلفزيونية، واللوحات الإعلانية، حتى من جانب الشركات المنتجة لجيل الشعر، والمشروبات الغازية، والحلوى.

واستعرضت الصحيفة أهم الحملات الإعلانية التى لعبت على وتر الحماسة الثورية، ثم قالت إن هذه المنحى الجديد فى الإعلان قد ساعد على زيادة الإنفاق الإعلانى الخاص ببعض السلع الاستهلاكية، فزاد الإنفاق الإعلانى من 310 مليون دولار فى فبرير إلى 329 مليون فى مايو الماضيين، وذلك بحسب المعلومات الصادرة عن شركة إيبسوس الرائدة فى مجال أبحاث التسويق والإعلان.

فى حين كان تأثير الثورة مغايراً على المنتجات الراقية والاستمارات الكبيرة، فتراجع الإنفاق على الأجهزة المنزلية والعقارات بين فبراير ومايو هذا العام، بنسبة 46% و44% على التوالى مقارنة بالعام الماضى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل