المحتوى الرئيسى

أربعة قتلى وسبعة جرحى في اشتباكات مسلحة بين سنة وعلويين في طرابلس شمال لبنان

06/17 20:43

بيروت- وكالات:

أسفرت اشتباكات مسلحة دارت اليوم في مدينة طرابلس في شمال لبنان بين منطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية ومنطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية عن سقوط أربعة قتلى بينهم جندي والمسئول الأمني في الحزب الديمقراطي العربيواثينن من المواطنين اللبنانيين أحدهم طفل وإصابة 7 آخرين بينهم جنديان.
ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية عن بيان للجيش اللبناني قوله إنه على إثر الاشتباك المسلح الذي حصل بعد ظهر اليوم في محلة التبانة - جبل محسن، تدخلت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة على الفور، حيث تعرضت لإطلاق نار سقط على أثره شهيد وجريحانمن الجيش، وهي تقوم حاليا بحملة مداهمات لتوقيف المسلحين وإعادة الوضع إلى طبيعته.
وحذر الجيش من أنه سيرد بكل حزم وقوة على مصادر إطلاق النار من أي جهة كانت، ولن يتهاون مع كل شخص يحمل السلاح أو يحاول تعريض حياة المواطنين للخطر
ومن جهتها أوضحت الوكالة أن الاشتباكات بين جبل محسن وباب التبانة أدت إلى مقتل المسؤول الأمني في الحزب الديموقراطي العربيعلي فارس وعسكري من الجيش ومواطنين لبنانيين.

ودارت الاشتباكات في محيط شارع سوريا الفاصل بين المنطقتين الواقعتين في مدينة طرابلس ذات الغالبية السنية في شمال لبنان، وذلك عقب تظاهرة مناهضة للرئيس السوري بشار الأسد خرجت في شوارع المدينة بعد صلاة الجمعة.

وألغى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مهرجانا كان مقررا اليوم الجمعة لاستقبال المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة، جراء هذه الأحداث. كما سجلت حركة نزوح للسكان من مناطق الاشتباكات.

ورغم انتشار الجيش اللبناني في المكان ظل التوتر مخيما على المنطقة مع استمرار انتشار عناصر مسلحة من الطرفين وإطلاق نار متفرق. وتشهد منطقة باب التبانة وجبل محسن توترات أمنية تتزامن مع ارتفاع حدة التوتر السياسي في لبنان

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل