المحتوى الرئيسى

بالصور: انتهاء التصويت بانتخابات ''المهن التمثيلية''

06/17 19:30

القاهرة - أحمد الشمسي وأ ش أ:


وشط إشادة فنية بأجواء الانتخابات، أغلقت، مساء الجمعة، صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة المهن التمثيلية، وأجمع حشد كبير من الفنانين على أهمية دور النقابة فى ظل الظروف الصعبة التي تعانيها الدولة حاليا، مشيدين بالأجواء التى تشهدها انتخابات نقابة المهن التمثيلية.

الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، أكد أن المجلس القادم سيتحمل عبئا كبيرا فى خلق فرص عمل جديدة لشباب النقابة في مجالات ''التمثيل، الإخراج والديكور''،بالإضافة إلى مسئولية تحسين الخدمات التي يتم تقديمها لأعضاء النقابة كافة والمتمثلة فى المعاشات، خدمات العلاج، ودعم فرص لشباب النقابة وغيرها من الخدمات.

وقال الدكتور سيد خطاب، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية وأحد المرشحين لعضوية مجلس إدارة النقابة، إن الأجواء العامة للانتخابات اتسمت بالايجابية، وكانت الندوات التى أقيمت قبل الانتخابات مؤشرا قويا على ذلك، مؤكدا أنه أعلن أكثر من مرة قبل بدءالانتخابات بأنه سيدعم النقابة حتى إذا لم يحالفه الحظ فى الانتخابات.

من جانبها، ذكرت الفنانة سميحة أيوب أن دور نقابة المهن التمثيلية سيختلف كليا بعد الثورة ليكون لها دور فاعل فى الحياة الاجتماعية، مؤكدة أن هدف النقابة خلال الفترة القادمة سيكون مساعدة أعضاء النقابة فى حل كل مشكلات العمل، زيادة المعاشات، وتحسين الرعاية الصحية، واصفة قرار انسحاب أشرف زكى بأنه قرار ذكي، نظرا للهجوم الشديد الذى تعرض له في الآونة الأخيرة.

من جانبه ، شدد الفنان صلاح السعدنى على ضرورة أن يكون لمجلس النقابة الجديد دور مؤثر فى الحياة السياسية وأن تكون نقابة المهن التمثيلية فى مصاف النقابات الأخرى، خاصة بعد نجاح ثورة 25 يناير التى فتحت نافذة جديدة من الأمل فى التغيير، مؤكدا أهمية إستغلال كل مكتسبات الثورة.

وأشادت الفنانة تيسير فهمى بالإقبال الكبير من قبل أعضاء الجمعية العمومية على عملية التصويت، وقالت إن الأمور تسير بهدوء باستثناء بعض المنغصات المتمثلة فى الانسحاب الوهمى لأشرف زكي، حيث وصفت أشرف زكى بأنه ''كاذب'' مثل النظام السابق الذى ينتمى إليه والذى سانده طوال الوقت.

وطالبت الأعضاء أن يكونوا أكثر وعيا ويقوموا بإسقاط فلول النظام الاسبق''أشرف زكي'' والتى تسعى للفوز فى الانتخابات.

بدوره، أكد الفنان عزت العلايلى أن أشرف زكى نقيب الممثلين السابق يفتقد امتلاك أى رؤية أو أى خطة أو أى استراتيجية يفيد من خلالها نقابة المهن التمثيلية وأن انسحابه يعد مكسبا حقيقيا للنقابة بكل المقاييس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل