المحتوى الرئيسى

الأمن الوطنى يلقى القبض على ثلاثة عناصر خطر على أمن مصر خلال أسبوع

06/17 18:49

أكد مصدر أمنى مسئول بمطار القاهرة الدولى أن جهاز الأمن الوطنى تمكن خلال الأيام القليلة الماضية من تنفيذ ثلاث عمليات ناجحة بمطار القاهرة، لحماية الجبهة الداخلية من دخول عناصر تنتمى إلى جماعات إرهابية إلى داخل البلاد.

كان أولها القبض على عادل فتوح الجزار، والذى كان معتقلا فى جوانتانامو لمدة عشر سنوات، حيث إنه كان مطلوبا لتنفيذ حكم بالسجن ثلاث سنوات فى القضية رقم 24/2001 جنايات عسكرية، المسماة بقضية تنظيم الوعد.

أما العملية الثانية فخاصة بأسامة رشدى القيادى السابق فى الجماعة الإسلامية والذى تم توقيفه بالمطار على خلفية القضية رقم 502 لسنة 1994، والمتهم فيها بتنظيم تحرك مناهض لقلب نظام الحكم من قيادات الجماعة الإسلامية فى الخارج.

والعملية الثالثة هى القبض على ربيع عبد الله الغنيمى التابع لتنظيم القاعدة والصادر بحقه حكم بالسجن 5 سنوات فى القضية رقم 8 جنايات عسكرية لسنة 89.

وأضاف المصدر أن إدارة الأمن الوطنى بمطار القاهرة التى يرأسها العميد أشرف إبراهيم تقوم بتنفيذ تعليمات اللواء حامد عبد الله، رئيس قطاع الأمن الوطنى ونائبه اللواء مجدى عبد الغفار، باعتبار مطار القاهرة هو بوابة أمن مصر وترصد أى عناصر مطلوبة والقبض عليها فور وصولها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل