المحتوى الرئيسى

رغم عدم خوض التصفيات..مدغشقر تشارك بمنتخب السلة بكأس الأمم تقديرا للثورة

06/17 16:24

يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة السلة معسكره التدريبى الأخير بالإسكندرية الأحد المقبل بعد خوضه عدة لقاءات ودية مع بعض أندية الممتاز والدرجة الثانية.

وذلك فى إطار استعداداته لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تنطلق فعالياتها بمدغشقر فى الفترة من 7 إلى 27 أغسطس المقبل.

وكان المنتخب قد دخل عدة معسكرات تدريبية بالإسماعيلية والقاهرة وضح خلالها ارتفاع مستوى اللاعبين المنضمين للمعسكر تحت قيادة الصربى "ميشا" -المدير الفنى للمنتخب- الذى ركز على التدريبات البدنية نظرا للمنافسة الشديدة التى تواجه المنتخب الوطنى فى كأس الأمم من بعض المنتخبات التى تمتاز بالقوة البدنية أمثال أنجولا وكينيا وتونس والجزائر وهى المنتخبات التى دائما ما تكون نقطة ضعف المنتخب المصرى.

فى الوقت نفسه قرر مجلس إدارة الاتحاد برئاسة محمود أحمد على سفر المنتخب لتركيا فى 20 يونيو الجارى للدخول فى معسكر خارجى هناك يتخلله خوض بعض اللقاءات مع أندية الدورى التركى الذى يتميز بمستوى عالى لوجود عدد كبير من اللاعبين الأوربيين المحترفين به منذ سنوات، وذلك بعد تلقى الاتحاد دعوة من نظيره التركى على نفقتهم الخاصة من إقامه وتدريبات بالإضافه لإقامة المباريات مع حصول لاعبى المنتخب على مقابل مادى نظير ذلك.

بعدها يتوجه المنتخب للمشاركة فى بطولة الملك عبد الله الثانى الدولية المقرر إقامتها فى الفترة من 21حتى 26 يوليو المقبل.

كما قرر المجلس إنهاء إجراءات سفر بعثة المنتخب لمدغشقر فى 3 أغسطس المقبل على أن تسافر بعدها بيومين بعد الاستقرار بشكل كبير على مجموعة اللاعبين اللذين يشاركون فى الدورة.

ويعول المسؤلون بالاتحاد على تحقيق المنتخب لنتائج متميزة بعد استثناء اللجنة المنظمة منتخبنا الوطنى من خوض التصفيات المؤهلة للبطولة، والتى تزامنت مع ثورة 25 يناير مما صعب مهمة المنتخب، وكاد أن يبتعد عن النهائيات إلا أنه تقديرا للدور العظيم الذى لعبه شباب مصر أيام الثورة تم هذا الاستثناء.

وكان المنتخب قد فشل فى البطولة الماضية 2009 فى تحقيق أية نتائج مرضية وخرج بصورة مخزية بعد احتلاله المركز العاشر بالبطولة.

من جانبه أكد عبد الله شلبى -المدير التنفيذى للاتحاد- على ثقته فى لاعبى المنتخب بعد تعاهدهم بالحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى بعد تذليل كافة العقبات أمام جميع اللاعبين سواء بالخول فى معسكرات خارجية وداخلية، وكذلك الحصول على المكافأت المالية الخاصة ببعض الدورات الودية، ولم يتبقَ سوى الحصول على ميدالية يتوج بها فى النهاية اللاعبون والاتحاد بعد الجهد الكبير الذى بذل فى الشهور الأخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل