المحتوى الرئيسى

سفيرة سوريا بباريس يدعى على "فرانس 24"

06/17 16:05

اعلن مصدر رسمي ان السفيرة السورية في باريس قامت بالادعاء على قناة فرانس 24 لدى مدعي الجمهورية الفرنسية بتهمة "اشاعة انباء كاذبة"، على خلفية بث مقابلة مع امرأة انتحلت شخصيتها وأعلنت استقالتها.

واصدرت السفارة السورية في باريس اليوم الجمعة بيانا ذكرت فيه ان السفيرة لمياء شكور "تقدمت في 15 يونيو الجارى بادعاء لدى السيد مدعي الجمهورية الفرنسية امام المحكمة الابتدائية في باريس (ضد فرانس 24) بتهمةاشاعة انباء كاذبة".

وكانت القناة الاخبارية الفرنسية بثت فى السابع من يونيو الجارى تصريحات لامرأة قدمت نفسها على أنها لمياء شكور وأعلنت استقالتها رفضا "لدورة العنف" في سوريا.

وسارعت شكور الى نفي هذه التصريحات مشيرة الى ان امرأة انتحلت صفتها، واعلنت نيتها التقدم بشكوى ضد قناة فرانس 24، مؤكدة ان خبر استقالتها يندرج في اطار "الحملة الاعلامية التشويهية والتزييفية المغرضة ضد سوريا".

وقال بيان السفارة السورية: انه "كان يقتضي ان يسترعي انتحال الصفة الفاضح هذا انتباه اي صحفي جاد وملتزم".

وقررت فرانس 24 في 9 يونيو الجارى رفع دعوى امام النائب العام الفرنسي بتهمة "انتحال وظيفة وشخصية" بعد وقوعها ضحية تلاعب من جانب امرأة ادعت انها السفيرة السورية في باريس واعلنت استقالتها من منصبها، وذلك بحسب بيان صادر عن القناة.

واكد بيان السفارة السورية ان "الاستمرار في نشر نبأ الاستقالة المزعومة من قبل وسائل اعلامية ومواقع انترنت يعرض هذه الوسائل والمواقع لملاحقات قضائية".

ولم يقدم اي سفير سوري استقالته منذ بدء التحركات الاحتجاجية ضد النظام في سوريا منتصف مارس الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل