المحتوى الرئيسى

موقع إسرائيلي:«العربي» أبلغ تل أبيب أن قضية الجاسوس «غير قابلة للتفاوض»

06/17 15:15

 

ذكر موقع «أرتز شيفا» الإسرائيلي أن نبيل العربي، وزير الخارجية رفض مقابلة وفد إسرائيلي لبحث قضية إيلان جرابيل المتهم بالتجسس، وأنه ابلغ تل أبيب أن الأمر غير قابل للتفاوض.

وأضاف الموقع  أن السجناء المصريين في إسرائيل أرسلوا خطاباً إلى نبيل العربي، وزير الخارجية، يطالبونه الإفراج عنهم في مقابل إطلاق سراح إيلان، مضيفاً أن الخطاب طالب بعقد «صفقة تبادل أسرى» تضمن تحريرهم من معتقلات الاحتلال التي اعتقلوا فيها بعد مشاركتهم الفلسطينيين في مقاومتهم للاحتلال الإسرائيلي.

ونسب الموقع لما وصفها بـ«المصادر المطلعة» أن العربي رفض مقابلة عدد من المسؤولين والدبلوماسيين الإسرائيليين، مضيفةً أن العربي «يصر على عدم مقابلتهم مدام المتهم لايزل يخضع للتحقيق»، وأنه أرسل لإسرائيل رسالة نصية يقول فيها «الأمر غير قابل للتفاوض مدام يمس أمن مصر».

وعلمت مصادر الموقع أن العربي رفض مقابلة كل من نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون والقنصل الإسرائيلي في مصر، بينما اكتفى العربي بإرسال مسؤول من الوزارة مختص بالشؤون الإسرائيلية لمقابلة القنصل الإسرائيلي.

وأفاد تقرير صادر عن وزارة الأسرى الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل في سجونه 21 مصرياً، وأوردت الوزارة أسماء المعتقلين المصريين في قائمة على النحو التالي: إبراهيم بريكات، عيد عويضة سواركة، صباح سويلم ترابين، مسلم موسى بريكات، نايف سالم تياها، حسين شحده بريكات، عبد الله بريكات، أحمد سوالمة سواركة، سليمان سالم سوراكة، سلمان بريكات، محمد شحادة السيد، سالم علي الترابين، فريح سلمان بريكات، سعد بريكات، مهنا رميلات، ياسر سواركة، علي محمد سوراكة، حسين سواركة، محمد السيد، عاطف قديح، وزكريا كفارنة، من أصل فلسطيني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل