المحتوى الرئيسى

"ائتلاف العاملين بالسياحة" يطالب "شرف" بموقف نهائى حول الحد الأدنى للأجور

06/17 14:38

ندد ائتلاف العاملين بالسياحة والفنادق، برئاسة عبد الفتاح خطاب، بما وصفوه بعدم وضوح الرؤية حول تطبيق الحد الأدنى للأجور، مطالبين دكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، بتحديد موقف نهائى لتطبيق الحد الأدنى للأجور من عدمه، بعد التصاريح غير الواضحة و"المتضاربة"، التى يخرج بها وزير القوى العاملة، أحمد البرعى، ووزير المالية سمير رضوان.

وأضاف خطاب فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"أن الائتلاف تقدم بشكوى للنائب العام ضد أصحاب الفنادق للمطالبة بفصل رواتب العاملين عن الـ12% عمولة الخدمة، التى يدفع منها صاحب الفندق رواتب العاملين، مما يعد استغلالا، لصالح الملاك الذين يربحون ما يقرب من نصف مليون جنيه شهريًا من عمولة مرتبات العاملين.

كما ندد الائتلاف بما حدث بجنيف من تطاول النقابات المستقلة على نقابات اتحاد العمال، واصفًا الأمر بأنه "غير حضارى مطلقا" ولا يجوز، ولابد من اتخاذ موقف حاسم تجاه هذه النقابات المستقلة.

وفى السياق ذاته قال خطاب "إن الائتلاف خاطب كلاً من المجلس العسكرى ورئيس الوزراء ووزير السياحة، للمطالبة بمقابلتهم ومناقشة مطالب العاملين بالقطاع، موضحًا أن الائتلاف ذكر بخطابه لكل منهما ضرورة المقابلة خلال أسبوع قبل القيام بوقفة احتجاجية يوم 1 يوليو، للإعلان عن مطالب العاملين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل