المحتوى الرئيسى

أطباء من أكبر معاهد العظام الروسية يجرون عمليات جراحية لـ25 من مصابي الثورة

06/17 21:41

قام عدد من الأطباء الروسيين، إضافة إلى عميد معهد اليزاروف الروسى، والذى يعتبر من أكبر معاهد جراحة العظام فى روسيا، بزيارة مستشفى الهلال الجمعه ، لإجراء عدد من العمليات الجراحية الدقيقة لـ25 مصاباً من الحالات الحرجة لمصابى ثورة 25 يناير، والذين سبق إجراء عمليات جراحية لهم ومازالوا فى حاجة إلى تدخلات جراحية دقيقة.

وأعلن الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، عن عقد اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الصحة ومعهد اليزاروف لإنشاء مركز متخصص لتدريب الأطباء المصريين على علاج الكسور المعقدة والتشوهات فى العظام والمفاصل، وإيفاد مجموعة من الأطباء المصريين الشبان الدارسين لهذا التخصص إلى روسيا للتدريب من ثلاثة إلى ستة أشهر، علاوة على استقدام مجموعة من الخبراء فى هذا المعهد لإجراء عمليات جراحية للحالات المعقدة فى مستشفيات وزارة الصحة.

وأكد الدكتور عادل العدوى، مساعد وزير الصحة لشؤون الطب العلاجى، أن مجموعة من الأساتذة العاملين بمعهد اليزاروف سيقومون بالاشتراك مع مجموعة من الأطباء المصريين بمناظرة بعض الحالات لمصابى 25 يناير، مشدداً على أن وزيرالصحة أكد ضرورة توفير كل الإمكانيات لعلاج هؤلاء المصابين.

وأضاف العدوى أن هذا سيتم من خلال منظومة متكاملة لترتيب علاج المصابين على نفقة الدولة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى، وفقاً للجنة التى سيتم تشكيلها من قبل مجلس الوزراء لعلاج ورعاية هؤلاء المصابين ومتابعة حالاتهم المرضية.

وأكد الدكتور أسامة الهادى، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، أنه سيتم عمل قرارات علاج على نفقة الدولة للمصابين فى الحالات التى سيتم فيها توفير العلاج لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل