المحتوى الرئيسى

دعوات مصرية لتشجيع السائحين الإيرانيين لزيارة مصر

06/17 14:22

طالبت الأوساط السياحية والثقافية والوطنية في الأقصر بفتح الأبواب أمام السياحة الإيرانية لزيارة معالم مدينة الأقصر بعد تراجع أعداد السائحين الأوروبيين والأجانب بصفة عامة.
قال الباحث والمؤرخ منتصر أبو الحجاج النجار رئيس مركز مدينة الأقصر السابق إن السياحة الإيرانية "هي البديل المناسب للسياحة الأوروبية التى تأثرت كثيرا بالأحداث الجارية في مصر".
وأضاف أن السائح الإيرانى "ثري للغاية ويمكن أن يساعد في الخروج من حالة الركود السياحي التي تعانى منها البلاد، ناهيك عن ارتباط الإيرانيين بالمزارات الدينية المتوفرة بشكل كبير فى الأقصر مثل ساحة سيدي أبو الحجاج القطب الصوفي وساحة الشيخ الطيب والساحة الرضوانية وعشرات الأضرحة والمقامات التى ستشكل مصدر جذب للسائح الإيرانى مع المزارات الفرعونية".
طالب أيمن أبوزيد، أمين عام جمعية المرشدين السياحيين بالأقصر، بتفعيل الاتفاقية التي وقعت أواخر العام الماضي خلال زيارة حميد بقائي نائب الرئيس الإيراني لشئون السياحة إلى الاقصر والتي تسمح بعوده رحلات الطيران المباشر بين مصر وإيران.
وقال إن السياحة الإيرانية يمكن أن تكون موازية وبديلة للسياحة الأمريكية حيث إن أعداد السياح الإيرانيين يمكن إن تتجاوز 150 ألف سائح سنويا.


رابط دائم:

كلمات البحث:

الأقصر| السياحة| ايران

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل