المحتوى الرئيسى

متسللون يعطلون مواقع الكترونية بماليزيا لليوم الثاني

06/17 14:19

كوالالمبور (رويترز) - قالت الجهة المنظمة لعمل قطاع الانترنت في ماليزيا ان متسللين عطلوا مواقع ماليزية يوم الجمعة ولليوم الثاني على التوالي في الوقت الذي تسعى فيه البلاد لاعادة تشغيل مواقع الكترونية حكومية تعطلت بالفعل.

وجاءت الهجمات عقب تحذير اطلقته جماعة على الانترنت تطلق على نفسها اسم "المجهول" قالت انها ستستهدف البوابة الرسمية للحكومة على الانترنت لمعاقبتها على فرض رقابة على موقع ويكيليكس الذي يهدف الى فضح الحكومات والمؤسسات عن طريق تسريب وثائق سرية.

وتضرر 91 موقعا ماليزيا في الهجمات التي بدأت في الساعات الالى من صباح الخميس من بينها 51 موقعا حكوميا. وتم الابلاغ عن هجمات أقل عددا يوم الجمعة.

وقال حسين جازري رئيس المؤسسة الماليزية لامن الانترنت ان الموقع الرسمي للحكومة عاد للعمل يوم الجمعة وكذلك معظم المواقع الاخرى.

وأضاف في بيان "ينصب تركيزنا الان على وقف الهجوم ومساعدة الضحايا على تشغيل مواقعهم على النحو المعتاد... الهجوم مازال مستمرا لكن بمعدل أقل مما كان عليه أمس."

ولم يقل حسين كم عدد المواقع التي تم اختراقها يوم الجمعة.

وذكرت وسائل اعلام ان متسللين ماليزيين شاركوا أيضا في الهجوم الذي كانت جماعة "المجهول" أول من يعلن عنه هذا الاسبوع. وحاولت هذه الجماعة مرارا تعطيل مواقع مؤسسات ومنظمات تعارضها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل