المحتوى الرئيسى

لبنان يؤكد التزامه بجميع القرارات الدولية

06/17 14:11

بيروت: اكد وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور الجمعة التزام بلاده بجميع القرارات الدولية.

وقال منصور في تصريح صحفي ان "لبنان لن يتنصل من اي قرار دولي".

واكد الحرص على اقامة علاقات قوية ومتينة مع كافة الدول العربية والصديقة ومنها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية.

ونفى منصور ان يكون لبنان تحت الوصاية بتشكيل الحكومة الجديدة.

وفي هذا السياق ، كشفت مصادر سياسية مطلعة اليوم ان البيان الوزاري لحكومة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي سيؤكد التزام لبنان بالقرارات الدولية مع حفظ الامن والاستقرار فيه.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها ، في تصريح لوكالة الانباء الكويتية "كونا"، ان البيان الوزاري للحكومة الجديدة سيكون مقتضبا وسيؤكد على تعاون لبنان مع المجتمع الدولي والالتزام بالقرارات الدولية ذات الصلة بلبنان لاسيما وان لبنان عضو مؤسس للامم المتحدة.

واضافت ان البيان سيؤكد ايضا اهمية بناء الدولة وسيشدد على ضرورة تعزيز قدراتها ومنع كل اشكال العبث بالسلم الاهلي والامن.

واشارت المصادر الى ان البيان سيتضمن "مطالبة المجتمع الدولي بتطبيق القرار 1701 ووضع حد لانتهاكات اسرائيل له والحفاظ على الاستقرار وحق لبنان بشعبه وجيشه ومقاومته في تحرير (مزارع شبعا) و(تلال كفرشوبا) والجزء الثاني من بلدة الغجر واسترجاعها والدفاع عن لبنان في مواجهة اي اعتداء والتمسك بحقه في مياهه وذلك بكل الوسائل المشروعة والمتاحة".

واكدت ان البيان الوزاري سيشدد على ضرورة تعزيز علاقات لبنان مع الاشقاء العرب وخصوصا مع سوريا وفق ما كرسه اتفاق الطائف كما سيجدد رفض لبنان لتوطين اللاجئين الفلسطينيين على ارضه والتمسك بحق عودتهم وفقا للقرار 194 .

ولفتت الى ان البيان سيتضمن الدعوة لاقرار قانون جديد للانتخابات النيابية والسعي لاعتماد اللامركزية الادارية التي نص عليها اتفاق الطائف.

واشارت المصادر الى ان البيان سيركز على تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتطوير البنية التحتية المؤسساتية والتشريعية الملائمة لمصلحة جميع اللبنانيين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل