المحتوى الرئيسى

عرض الغنيمى المتهم في قضية أمن دولة على النيابة غدًا

06/17 13:32

قررت شرطة ميناء القاهرة الجوى عرض المتهم "ربيع عبدالله الغنيمى" على النيابة غدا السبت بعد أن ألقى القبض عليه أمس لدى عودته من اليمن لصدور حكم ضده بالحبس والأشغال الشاقة لمدة خمس سنوات فى قضية أمن دولة.
وورد إخطار إلى الإدارة العامة لشرطة الميناء من "انتربول القاهرة" يفيد بأن الغنيمى يعتزم العودة إلى القاهرة هو وزوجته اليمنية وأولاده الثلاثة بوثائق سفر صادرة من اليمن وانتحاله اسم وهمى، وهو رمضان محمد فهمى طلبة، وفور وصوله وبالكشف عن قوائم ترقب الوصول تبين وجود اسمه فى هذه القوائم ، فتم القبض عليه.
واعترف الغنيمى بأنه غادر البلاد فى 15 سبتمبر 1991 إلى تركيا بتأشيرة سياحية ومنها إلى اليمن ثم افغانستان، وظل هناك لمدة عامين للجهاد ضد الاتحاد السوفيتى، وعقب انتهاء الأعمال العسكرية رغب فى العودة للبلاد ولكنه خشى تعرضه للحبس.
وقال فى التحقيقات التى أجريت معه إنه تمكن من الحصول على جواز سفر مزور بالاسم الذى انتحله بمساعدة أحد المصريين المقيمين فى اليمن بمقابل مادى، ثم وصل إلى اليمن مرة أخرى وعمل فى مجال التجارة وتزوج من يمنية وأنجب منها ثلاثة أولاد، واستخرج شهادات ميلاد يمنية لهم، ولكن بسبب الظروف التى تمر بها اليمن حاليا قرر العودة إلى مصر.
وقامت شرطة الميناء بتسليم أولاد الغنيمى لوالدتهم، وسمح لهم بدخول البلاد ، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله بالتنسيق مع الجهات المعنية بهيئة الميناء.





رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل