المحتوى الرئيسى

تقرير الخبراء يحسم النزاع بين " فاين ارتيستيك " و" جود نيوز "

06/17 13:13

لمخالفتها نصوص العقد الموقع بينهما، رفضت محكمة القاهرة الاقتصادية دعوي سحر المناسترلي صاحبة شركة " فاين ارتيستيك " وكلاء صوت الحب ،والتي تطالب فيها بفسخ عقد الاتفاق الموقع في 14 مارس 2003 مع شركة " جود نيوز فو فيلم اند ميوزيك ،وممثلها عماد الدين عبد الحي أديب حول استغلال مصنفاتها الفنية وعلامتها التجارية " صوت الحب " .
قالت المحكمة في أسباب حكمها : إن سحر المناسترلي خالفت الاتفاق لأنها لم تذهب إلي الشهر العقاري لتوثيق العقد ,علاوة علي قيامها ببيع رنات للمحمول من ضمن المصنفات محل التعاقد في الاتفاق وفي تاريخ لاحق لسريان العقد ,وبالتالي فإن ما إرتكبته من أخطاء يسقط معه حقها في المطالبة بأعمال شرط الفسخ .
أكد تقرير لجنة الخبراء بأنهم انتقلوا إلي أحد محلات بيع الكاسيت وإطلعوا علي بعض شرائط المصنفات الفنية وتبين أنها منتجة بواسطة جود نيوز ,وكل شريط يحمل العبارة التالية " حقوق الطبع محفوظة " لشركة جود نيوز فور صوت الحب " ولم تقدم المناسترلي أي مستندات بخلاف ذلك بل وهي المطلوب منها أن تثبت صحة أقوالها .
وكان اتفاقاً قد أوقع بين المناسترلي وعماد أديب علي أن تمنح حق استغلال مصنفاتها وعلامتها التجارية " صوت الحب " لمدة 17 عاماً منذ تاريخ التعاقد لقاء حصولها( أي المناسترلي) علي 20 % من صافي الإيرادات مقابل إستغلال تلك المصنفات نهاية كل عام بل وتقاضت الشركة مليون جنيه علي دفعات .
إدعت المناسترلي أن شركتها أصيبت بأضرار مادية لحقت بها بدعوي أن جود نيوز قامت بتحرير العقد علي المطبوعات التي توزعها بدون تاريخ بسوء نية, وأنها بذلك أدخلت عليها الغش – علي حد قولها – نظراً لأهمية التاريخ في تحديد فترة التعاقد وميعاد استحقاقها لحقوقها المالية ,وإدعت أيضاً أن " جود نيوز " تقاعست عن تسويق منتجاتها لمدة تزيد عن أربع سنوات, وإستغلالها بكافة طرق الاستغلال مما يؤثر علي سمعتها ويوحي لجمهورها أنها تنكمش في الأسواق, بالرغم أن نشاطها يؤهلها لأن تكون من كبريات الشركات المتخصصة في صناعة وتسويق المنتجات الفنية .
لكن تقرير لجنة الخبراء فند كل هذه الإدعاءات وأكد صحة الموقف القانوني " لجود نيوز " وأن " فاين ارتيستيك " هي المخالفة فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل