المحتوى الرئيسى

اليورو يرتفع الى أعلى مستوى خلال الجلسة أمام الدولار

06/17 12:59

لندن (رويترز) - ارتفع اليورو الى أعلى مستوى خلال الجلسة امام الدولار يوم الجمعة معوضا خسائره السابقة وسط تكهنات في الاسواق بأنه تمت الموافقة على حزمة جديدة لانقاذ اليونان.

وارتفع اليورو الى 1.4230 دولار ليجري تداوله مرتفعا قليلا خلال يوم الجمعة. وكان قد انخفض الى 1.4127 دولار في أواخر التعاملات الاسيوية. كما صعدت العملة الموحدة الى أعلى مستوى خلال الجلسة امام الجنيه الاسترليني عند 88.10 بنس.

ومن المقرر أن تجتمع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في برلين في وقت لاحق اليوم لمناقشة أزمة ديون منطقة اليورو. وقال أولي رين مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية في الاتحاد الاوروبي ان وزراء مالية منطقة اليورو سيقررون خلال اجتماع بعد غد الاحد صرف الشريحة الثانية من قروض طارئة لليونان في بداية يوليو تموز وسيتخذون قرارا بشأن خطة الانقاذ الجديدة ومدتها ثلاث سنوات يوم 11 يوليو.

ومن المتوقع ان يحظي اجتماعا الجمعة والاحد بمتابعة كبيرة من جانب الاسواق بحثا عن أي مؤشرات مطمئنة تتعلق بحل أزمة ديون اليونان.

وأمام الين سجل الدولار 80.47 ين انخفاضا من أعلى سعر له خلال الاسبوع عند نحو 81 ينا.

ونزل الدولار الاسترالي 0.3 في المئة الى 1.5026 دولار أمريكي بعد أن تراجع الى أدنى سعر في ثلاثة أسابيع يوم الخميس عند 1.0500 دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل