المحتوى الرئيسى

الصقر : لن اعتزل اللعب الدولى بعد رحيل شحاته .. وأفضل مدرب وطنى للمنتخب

06/17 11:41

كتب - وائل محمد :

أكد نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري لكرة القدم أحمد حسن أنه لن يعتزل دوليا في الفترة الحالية بعد الخروج من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012.

وأضاف في تصريحات لصحيفة "الراى" الكويتية أنه تمنى بقاء حسن شحاتة في رئاسة الجهاز الفني لـ"الفراعنة"، ولكن بعد رحيله فإنه يفضل المدرب المحلي.

وقال حسن لدى سؤاله عن رأيه في قرار رحيل شحاتة: "كل شيء انتهى ولم تعد هناك فائدة في الكلام. أقصد أنه لو قلنا إنه الأفضل فلن يستجيب أحد. الكابتن حسن مدرب صاحب فكر، وهو من أفضل المدربين الذين تعاملت معهم في مصر وخارجها".

وعن رأي البعض في أن شحاتة مدرب محظوظ، قال احمد حسن: "الحظ لا يأتي إلا لمن يستحقه. كما أن الحظ لو جاء مرة فلن يأتي ثانية ولا ثالثة، و"المعلم" كان يعمل بإخلاص وجهد ونجح في تطوير الكرة المصرية وحقق لها انتصارات عديدة".

ورأى أن سبب إبعاد شحاتة يعود الى ضغط الجماهير على المسؤولين في الاتحاد والمجلس القومي للرياضة: «كلامي مفهوم. أتصور أن رحيل شحاتة تم بهدف تهدئة الأجواء وإعادة الاستقرار»، وتابع: "المدرب الجديد سواء كان محليا أو أجنبيا سيحصل على وقت، خصوصا أن المرحلة ستشهد إحلالا وتجديدا قبل خوض تصفيات كأس العالم 2014".

ويرى حسن ان توقيت رحيل شحاتة لم يكن صائبا "لأننا على أبواب تصفيات كأس أمم أفريقيا 2013 التي ستقام للمرة الاولى في العام التالي على نسخة 2012". ويؤكد احمد حسن ان التجارب أكدت أن الفوز بالبطولات على مستوى منتخب مصر جاء من خلال المدرب الوطني، «سواء كان الكابتن محمود الجوهري أو حسن شحاتة".

وعن امكان اعتزاله كرة القدم، قال: "لدي ثقة كبيرة في إمكاناتي وأنا قادر على العطاء لسنوات والملعب هو الفيصل. عندما أشعر بأنني غير قادر على العطاء سأنسحب احتراماً لتاريخي وإنجازاتي".

وختم تصريحاته للصحيفة بالحديث عن المباراة الاخيرة لمنتخب مصر امام جنوب افريقيا في تصفيات "امم أفريقيا 2012" (صفر-صفر): " السبب في عجزنا عن الفوز الى سوء الحظ الذي لازم بعض اللاعبين مثل شيكابالا والمحمدي في الشوط الأول، وتجاهل الحكم لركلة جزاء صحيحة قبل النهاية بـ5 دقائق كانت كفيلة بحسم المواجهة، وغياب أصحاب خبرة مثل عماد متعب وعمرو زكي وأحمد عيد ومحمد أبوتريكة وغيرهم".

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل