المحتوى الرئيسى

إقبال ضعيف على لجان انتخابات نقابة المهن التمثيلية

06/17 11:21

القاهرة - أ ش أ

شهدت لجان انتخابات نقابة المهن التمثيلية، والتي تجري، الجمعة، ومقرها مسرح السلام، إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين، وسط أجواء هادئة مليئة بالترقب والمفاجآت.

وتتنوع الدعايا الانتخابية من لافتات خارج المسرح بأحجام صغيرة وكبيرة، وكان أشرف عبدالغفور هو أول المتواجدين بمسرح السلام لمتابعة العملية الانتخابية في ظل غياب أحمد ماهر وهشام بهاء الدين وأشرف زكي الذي أعلن عن انسحابه مؤخرا بشكل غير رسمي.

كان من أبرز الناخبين المشاركين والمتابعين للعملية الانتخابية أحمد عيد وتوفيق عبدالحميد، والمخرج أحمد البدري.

وبادر أعضاء الجمعية العمومية منذ الصباح بتشكيل لجان لمحاصرة مسرح السلام بهدف تأمين العملية الانتخابية من خلال تنظيم عملية الدخول والخروج، بغلق الأبواب الخلفية لعدم دخول صناديق مزورة، كما حدث في الانتخابات الماضية.

ويتنافس على منصب النقيب أربعة مرشحين هم أحمد ماهر وأشرف عبدالغفور وهشام بهاء الدين وأشرف زكي الذي أعلن انسحابه أمس الأول، بينما يتنافس على عضوية مجلس الإدارة 62 مرشحا، يتم اختيار 12 منهم يمثلون مجلس النقابة، ويضم المسرح ست لجان، ويبلغ عدد المسجلين في الكشوف الانتخابية 2417 ناخبا.

كما أعلنت صباح، الجمعة، الفنانة سوسن بدر انسحابها من عضوية مجلس إدارة النقابة، وبذلك يعد انسحاب أشرف زكي، وسوسن بدر غير قانوني، ولا يزال اسماهما في كشوف المرشحين، حيث لم يعلنا انسحابهما في الموعد المخصص للانسحاب، ودون تقديم طلب كتابي يفيد الانسحاب لرئيس اللجنة، بالإضافة إلى أن الإعلان عن الانسحاب من قبل وسائل الإعلام أو من خلال الرسائل القصيرة غير معتد به.

من جانبه، أعرب الفنان أحمد عيد عن سعادته لانسحاب أشرف زكي من الانتخابات، وقال إن إجراء الانتخابات على هذا النحو تم بفضل ثورة 25 يناير العظيمة التي قضت على النظام السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل