المحتوى الرئيسى

نصائح عامة لبشرة شابة

06/17 10:44

17/6/2011

نصائح عامة لبشرة شابة
نصائح عامة لبشرة شابة

سيدتي .. إذا اردتِ المحافظة على بشترك ووقايتها من الشيخوخة عليكِ تجنب كل ما يحرمك من نضارتها وجمالها ، لذلك يقدم الخبراء مجموعة نصائح للمحافظة على بشرة شابة ونضرة.

- احذري أدوات الماكياج مجهولة المصدر والمواد المطهرة والمستحضرات المنعشة‏,‏ فأثارها الضارة تتلف البشرة الجافة علي وجه الخصوص‏.

- احذري التدخين فهو يسبب ترهل جلد الوجه, كما يؤدي التعرض المباشر للادخنة والأبخرة واشعة الشمس الحارقة الي جفاف الجلد وشيخوخته مبكرا وظهور التجاعيد بسرعة وتهدل ثنيات الجلد.

- ينصحك د. سمير زكي زميل الأكاديمية الدولية لجراحة التجميل وعضو الجمعية الأمريكية لزراعة الشعر بحسب جريدة "الأهرام" بتجنب العوامل المؤدية الي ازالة الدهون التي تفرزها الغدد الزيتية في الطبقة العلوية من الجلد, والتي يعتبر نقصها أبرز العوامل في خشونة وجفاف الجلد وعدم ترطيب البشرة.

ويشير إلي عوامل ازالة هذه الدهون الطبيعية أو نقصها تشمل استخدام الصابون والمنظفات السائلة و مياه الاستحمام الساخنة, أو التعرض لمصادر الحرارة مباشرة مثل الوقوف أمام البوتاجاز أو موقد الغاز لمدة طويلة, وكذلك التعرض للبرودة الزائدة, أو البقاء في المنزل أو المكاتب لفترة طويلة اثناء تشغيل أجهزة التكييف, فالبشرة تحتاج دائما للاكسجين حتي تحتفظ بنضارتها وجمالها .

ولاحظى أن جفاف البشرة يرجع أيضا إلي العامل الوراثي لانه يحدد نوع البشرة من البداية كما يساهم تغير الفصول في جفاف البشرة, لذلك فهي تحتاج للعناية الزائدة في تلك الفترات للمحافظة عليها مع ترطيبها بعسل النحل والاقنعة الطبيعية التي تحتوي علي زيوت مثل زيت اللوز.

- يمكنك التخلص من مشكلات البشرة عن طريق تناول كمية كافية من السوائل والماء بما يعادل8:6 أكواب يوميا والابتعاد عن غسيل الماء الساخن وعدم التعرض لتيارات الهواء الساخنة بالاضافة الي الاهتمام بالتغذية الجيدة التي تلعب دورا مهما في المحافظة علي البشرة.

تناولي المواد الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ ويوجد في الجزر, السبانخ, البقدونس, وبعض انواع الفاكهة وفيتامين ج الذي يوجد في الفلفل الأخضر, وفيتامين هـ وتحتوي علي الزيوت النباتية اللوز والجوز عين الجمل

المصدر: لهن

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل