المحتوى الرئيسى

10 آلاف مواطن في مؤتمر استعادة أرض الأزهر بدمياط

06/17 17:09

دمياط- محمد محمود:

نظَّمت الهيئة التأسيسية الشعبية لاسترداد وبناء فرع جامعة الأزهر بدمياط، اليوم الجمعة، مؤتمرًا جماهيريًّا لاسترداد أرض جامعة الأزهر بدمياط الجديدة، حضر فيه ما يتجاوز 10 آلاف من أهالي دمياط والمحافظات المجاورة.

 

وبدأ المؤتمر بصلاة الجمعة، التي خطب فيها د. عبد الفتوح عقل، أستاذ اللغة العربية بكلية التربية وأحد أعلام جامعة الأزهر، والذي تحدث عن دور الأزهر العظيم في بناء مصر ورفعتها في العالم العربي والإسلامي، بل والعالم كله، وأثنى على الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في الحفاظ على الوسطية الإسلامية على منهج أهل السنة والجماعة في مصر.

 

ونبه إلى محاولات النظام السابق بالقضاء على الأزهر، ومحاولة تخريبه، سواء بحرمانه من الدعم المادي أو بتقليص مناهجه أو التضييق عليه، ودعا رجال الأزهر إلى التعاون مع المخلصين من أبناء الوطن، وخصوصًا الإخوان المسلمون، في المرحلة القادمة لبناء ونهضة الأمة.

 

وأوضح الدكتور علي فرج، رئيس الهيئة التأسيسية الشعبية، أن هذه الأرض التي تقع في المدخل الرئيسي لمدينة دمياط الجديدة هي مخصصة منذ إنشاء المدينة لبناء فرع جامعة الأزهر بدمياط، وأنها موضحة في خريطة دمياط الجديدة منذ سنة 1985م، وقد جرت محاولات عديدة للتضييق على بناء هذا الصرح حتى تم إلغاء تخصيص الأرض في عام 2009م، وذلك بعد الوضع العراقيل أمام إنشائها، وتجري الآن محاولات جادة لاسترداد الأرض لبناء الجامعة عليها وتبشر بالنجاح.

 

 الصورة غير متاحة

جانب من الحضور

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل