المحتوى الرئيسى

مائة قتيل وجريح صهيوني في انفجار "نتانيا"

06/17 15:09

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام:

قُتل أربعة صهاينة وجرح نحو 90 آخرين، جراء انفجار عنيف هز مدينة "نتانيا" الساحلية (داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م)، عند منتصف ليلة أمس، ما أسفر عن تدمير جزء كبير من مبنى مكوّن من عدة طوابق، حيث تشير التحقيقات الأولية إلى أنه وقع بفعل فاعل.

 

وقالت مصادر رسمية إن الانفجار الذي وقع في مبنى مؤلّف من أربعة طوابق، يضم نحو 150 شقة سكنية، إضافة إلى محال تجارية، أسفر عن مصرع رجل وثلاث نساء، من جراء انفجار خزان للغاز في المبنى، كما أصيب 90 آخرون بجروح طفيفة أو بالهلع.

 

وتفيد تحقيقات الشرطة الصهيونية بأن الانفجار وقع في الطابق الأرضي، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمبنى، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الطابق الأرضي من المبنى يضم عددًا من المحال التجارية والمطاعم، أغلبها تابعة لإحدى العائلات الضالعة في الجريمة المنظمة.

 

من جانبه؛ طالب قسم الهندسة في بلدية نتانيا بإغلاق المبنى خشية انهياره بالكامل، كما تم إخلاء جميع الشقق السكنية، في حين يتوقع أن تستمر أعمال البحث عن مفقودين بين الأنقاض حتى ساعات ظهر اليوم.

 

وقالت الشرطة الصهيونية إنها اعتقلت رجلاً من سكان المدينة في الخمسين من العمر، للاشتباه في قطعه أنبوبًا في خزان الغاز عمدًا، الأمر الذي تسبب في وقوع الانفجار، وقال عدد من أصحاب المحال التجارية، لوسائل إعلام عبرية، إنهم شاهدوه وهو يقطع الأنبوب ظهر أمس الخميس، حيث جرى اعتقاله، ثم تم الإفراج عنه بعد خضوعه للتحقيق، إلا أنه اعتقل مرة أخرى بعد وقوع الانفجار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل