المحتوى الرئيسى

كيف تمددي صلاحية جسمك؟

06/17 04:40

 

إذا كنت تحلمين بالحصول على جسم صحي ورشيق وقوي ولكنك لا تقومين بأي نشاط منتظم مهما كان، فعلى الارجح بأن فرصك في الحصول على هذا الجسم تكاد تكون معدومة، هذا ما سيقوله لك الجميع، ولكننا نقول لك بأن اتباع نصائحنا البسيطة هذه ستحقق أحلامك في الحصول على جسد صحي وشاب أيضا.

 

- المشي لمدة 30 دقيقة. لا داعي لأن تكون الثلاثين دقيقة شاقة، قومي بالمشي لمدة 15 دقيقة في البداية، ثم انتقلي الى فترات أطول. كيف تحققين ذلك؟ إذا كنت تعملين في مكتب قومي بالوقوف والمشي في ارجاء المكان كل ساعة لمدة 10 دقائق، بدلا من طلب وجبة الغداء على الهاتف، أذهبي مشيا على الاقدام الى اقرب مطعم، (فكري في المجهود وعدد السعرات، وستصبح اختياراتك صحية أكثر!) إذا كنت ربة منزل، حاولي القيام بالمهام المنزلية وأنت تستمعين للموسيقى الحيوية التي ستساعدك على الحركة بنشاط أكثر. 

- تنظيف الأسنان بالمعجون والخيط. تنظيف الأسنان المنتظم والكامل يقلل من الاصابة بأمراض القلب الالتهابية، ويخفف من التجاعيد أيضا لانه يحرك العضلات المحيطة بالفم والفك.

- استبدال المشروبات الغازية بالشاي الأخضر بالإضافة إلى تناول الماء خلال اليوم. الشاي الأخضر يساعد الجسم على التخلص من السموم وينظف المثانة والكلى من الترسبات السامة.

- لا تنسى فيتاميناتك. تناول الأوميغا 3 الاحماض الدهنية قبل حوالي 30 دقيقة من الغداء مرة ثانية قبل العشاء يجب أن يفي بالغرض. أو تناول ست ثمار من الجوز مرتين في اليوم، أو 4 أونسات من سمك السلمون غير المقلي (ليس الاصداف) ثلاث مرات في الإسبوع.

(إذا كنت أكبر من سن 40  (نساء) أو 35 (رجال)، ينصح بأخذ حبة أسبيرين أطفال (162 ملغرام) عند وجبة الفطور مع نصف كوب من الماء الدافئ قبل وبعد الحبة. تأكد من استشارة طبيبك أولا.)

- التأمل لمدة 5 دقائق أثناء اليوم. في عالم مليئ بالضوضاء، هناك لحظات يحتاج بها عقلنا الى الصمت لشحن الطاقة، والتركيز، وتجديد الحيوية. ابحث عن شيء يساعدك على الهدوء، صلاة، قراءة، تأمل، اغفاءة أي شيء يناسبك ويعيد الهدوء الى نفسك.

- النوم الجيد من 7 إلى 8 ساعات في الليل. قومي بهذه الخطوات قبل الذهاب الى السرير لتحسين نوعية النوم:

- الانتهاء من أي واجبات أو مهام ضرورية وملحة، لتجنب الشعور بالتوتر والقلق أثناء الليل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل