المحتوى الرئيسى

94 قتيلا ومصابا إسرائيليا حصيلة انفجار "نتانيا"

06/17 14:33

وصل عدد القتلى والمصابين فى حادث انفجار مدينة نتانيا الإسرائيلية مساء أمس إلى 4 قتلى وإصابة حوالى 90 آخرين، نتيجة انفجار خزان الغاز بأحد المبانى السكنية المكونة من 4 طوابق، وسط المدينة التى تقع شمال تل أبيب.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرانوت" الإسرائيلية عن مصادر طبية قولها، إن القتلى هم رجل وثلاثة نساء، بينما وصفت جروح معظم المصابين بالطفيفة أو بالهلع.

وأفادت التحقيقات الأولية التى أجرتها الشرطة الإسرائيلية، أن الانفجار وقع فى الطابق الأرضى، مما أدى إلى إلحاق أضرارا جسيمة بالمبنى، وكان يضم الطابق الأرضى عددا من المحال التجارية والمطاعم، أغلبها تابعة لإحدى العائلات الضالعة فى الجريمة المنظمة.

وأمر قسم الهندسة فى بلدية نتانيا بإغلاق المبنى خشية انهياره بالكامل، كما تم إخلاء جميع الشقق السكنية وعددها 150، ويتوقع أن تستمر أعمال البحث بين الأنقاض حتى ساعات ظهر اليوم الجمعة.

وأوضحت يديعوت، أن الشرطة فى نتانيا اعتقلت رجلا من سكان المدينة، فى الـ 50 من العمر، للاشتباه فيه بقطع أنبوب فى خزان الغاز عمدا، الأمر الذى تسبب فى وقوع الانفجار.

وقال عدد من أصحاب المحال التجارية، أنهم شاهدوه وهو يقطع الأنبوب ظهر أمس الخميس، حيث جرى اعتقاله، ثم تم الإفراج عنه بعد خضوعه للتحقيق، إلا أنه اعتقل مرة أخرى بعد وقوع الانفجار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل