المحتوى الرئيسى

بالفيديو..البرادعي:المشير أكدلي أن لجنة وضع الدستور من 100شخصية تمثل القوى الوطنية

06/17 01:45

البرادعي في أول ظهور له بالتليفزيون المصري: وثيقة حقوق الإنسان مستوحاة من القرآن

بدأ الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية لقاءه الأول على التليفزيون المصري بالتعبير عن سعادته لأنه مصرى موجود فى تلفزيون الشعب المصرى مؤكدا أنه بذلك شعر بحقيقة حدوث تغيير فى مصر.
 
وكشف البرادعى فى حواره القصير لبرنامج "بكرة أحلى" مع عمرو خالد عن لقائه بالمشير طنطاوى والمجلس العسكرى منذ أيام للمناقشة في واقع المجتمع المصرى وأوضاعه الحالية بجانب لقائه بمجموعة من حزب الوفد وشباب الإخوان المسلمين.

وتحدث البرادعى عن وثيقة حقوق الإنسان التى يقترحها قائلا أن الجديد فيها استلهام المادة 194 من مشروع دستور لجنة الخمسين عام 1954 والذى نصت على أن حقوق الإنسان لا يمكن المساس بها, ومستوحاة كذلك من الآيه القرآنية الكريمة "ولقد كرمنا بنى آدم".

ونبه البرادعى إلى إمكانية التواصل مع جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين لعرض الوثيقة عليهم ومعرفة ملاحظاتهم فى ضوء التواصل مع كافة القوى الوطنية حتى تصبح الوثيقة طرح شعبى وليس شخصي.

وأوضح البرادعى أن المشير طنطاوى أعطى له بعض الاطمئنان عندما أبلغه بأن اللجنة التى ستقوم بوضع الدستور مكونة من 100 شخصية تمثل كافة القوى الوطنية, وأضاف البرادعى"لايزال لدينا بعض القلق عن آلية إختيار هذه الشخصيات وتمثيلها الحقيقى لكافة القوى الوطنية ولكن فى حالة حدوث الانتخابات أولا لديه بعض الاطمئنان".

وعن آلية تنفيذ مفهوم العدالة الإجتماعية أوضح البرادعى مجموعة من الخطوات من بينها إعادة توزيع الدخل المصرى وتوزيع الدعم, وتمنى البرادعى فى نهاية اللقاء أن يرى كل مصرى يتمتع بتوفير خدمات صحية وتعليمية تحفظ كرامته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل