المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أردوغان يغني ويسحر العرب والأتراك بصوته وتواضعه

06/17 01:09

كشف رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" عن موهبته الفنية وصوته الشجي بغنائه في إحدى القنوات التركية على الهواء مباشرة؛ ليسحر العرب والأتراك بصوته الشجي، بعد أن سحرهم بـ"كاريزميته" السياسية.

وأردوغان يصنف وفق مجلة تايم الأمريكية الشهيرة أحد أبرز المسؤولين المؤثرين في العالم، ويعتبر من أبرز الشخصيات في تاريخ تركيا فضلا عن الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها في العالم العربي بسبب مواقفه الحاسمة من إسرائيل وقادتها.

استدعى فوز حزب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بأغلبية 50% في الانتخابات البرلمانية، التي جرت مطلع الأسبوع الجاري، فيديو ظهر فيه قبل عام وهو يشدو بإحدى الأغاني التركية في برنامج تلفزيوني.

وانتشر الفيديو بصورة كبيرة على موقع "اليوتيوب" وظهر بنسخ متعددة، إحداها مترجم للعربية في إشارة إلى أن موهبته سحرت العرب والأتراك.

وعلى الرغم من أن وضع الفيديو كان بهدف الإشارة إلى سلوك "التواضع" الذي مكن حزب أردوغان من الفوز بأغلبية برلمانية، فإن التعليقات التي كتبها كل من شاهد الفيديوهات اهتمت بمواقفه السياسية التي أبهرت الشعوب العربية.

وربط كثير من مستخدمي الموقع بين الغناء وانسحابه من منتدى دافوس الاقتصادي، عندما لم تُمنح له الفرصة كاملة للرد على إدعاءات الرئيس الإسرائيلي شيمون بيرس بشأن الحرب على غزة.

وقال "العتيبي 16": "صوتك جميل، بس كان صوتك أجمل عندما مسحت بشيمون بيريز البلاط، وما خلتو لا يسوى شيء".

ولفت "صادق 2010" الانتباه إلى جودة صوت أردوغان، وقال: "كلك يا أردوغان على بعضك حلو.. شكلك وصوتك ومواقفك السياسية، وخاصة موقف رئيس إسرائيل"، وأشار "أحياد 123" إلى أن غناء أردوغان يعكس شخصيته المتواضعة التي مكنته من اكتساب ثقة المواطن التركي والفوز في الانتخابات.

وأردوغان، الذي بدأ حياته بائع لفافات الخبز في شوارع اسطنبول القديمة، قاد حزبه العدالة والتنمية ذو الجذور الإسلامية للفوز للمرة الثالثة على التوالي في الانتخابات البرلمانية التركية، محققًا سابقة في بلد يحكمها نظام علماني صارم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل