المحتوى الرئيسى

في مباراة مجنونة : الأهلي يحول تأخره إلى تعادل في الدقيقة الأخيرة

06/17 10:08

أقترب النادي الأهلي من الصعود إلى النهائي بعد تعادله مع نظيره الوحدة في مباراة مجنونة أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية ضمن ذهاب دور الـ 8 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين .

جاء هدفي الوحدة عن طريق النجم عبد العزيز فلاته ، في حين جاء هدفي الأهلي عن طريق النجم العماني عماد الحوسني .


الشوط الأول :

بدأت أول دقيقتين بضغط قوي من قبل الوحدة على مرمى ياسر المسيليم إلا أن الدفاع الأهلاوي تمكن من الدفاع بشكل جيد .

في الدقيقة الثالثة رفع ماجد بلال لاعب الوحدة كرة عرضية كاد أن يصل إليها النجم مختار فلاته لكن لم يستطع سواء هو أو الدفاع وحاول إبراهيم البيض الوصول إليها إلا أنه فشل وخرجت إلى ضربة مرمى لمصلحة الأهلي .

وفي الدقيقة السابعة أدرك النجم مختار فلاته الهدف الأول لصالح الوحدة بطريقة عالمية بعد رفعة ولا أجمل من إبراهيم البيض ثم ضربة رأسية رائعة من فلاته وسط خطأ فادح من المسيليم المتقدم عن مرماه لتسكن الشباك وتعلن عن الهدف الأول لمصلحة فرسان مكة .

وفي الدقيقة العاشرة سدد مارسينهو دا سيلفا ركلة حرة من فوق الحائط البشري إلا أن أحمد الفهمي حارس الوحدة الشاب تمكن من التصدي للكرة وإخراجها لركلة ركنية .

 وفي الدقيقة 15 راوغ النجم مختار فلاته مدافع الأهلي وسدد قذيفة لا مثيل لها إلا أنها جاءت فوق العارضة مع متابعة لياسر المسيليم .

بعد كرة فلاته تراجع الوحدة إلى منتصف ملعبه وسط ضغط من قلعة الكؤوس لإدراك التعادل وصمود دفاع فرسان مكة أمام الضغط القوي من مهاجمي ولاعبي الأهلي .

وفي الدقيقة 21 رفع محمد مسعد قائد الأهلي كرة جميلة إلا أن أحمد الفهمي خرج و أمسك بها إلا أنها سقطت منه ولكن الدفاع أمن له الإمساك بها مرة أخرى .

وفي الدقيقة 26 رفع مارسينهو ركنية لعبها محمد مسعد برأسه ثم أكمل عليها معتز الموسي ولكنها جاءت بجوار القائم الأيمن للوحدة .

هدأت المباراة بشكل كبير ولكن ظل الاستحواذ على الكرة لمصلحة النادي الأهلي والدفاع من قبل الوحدة إضافة إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة التي تشكل خطورة كبيرة على دفاع الراقي .

وتسلم مارسينهو كرة من فيكتور سيمويس على الجانب الأيسر وسددها أرضية ولكن استطاع أحمد الفهمي الإمساك بها بشكل جيد .

وكاد الأهلي أن يعادل النتيجة بعد مرور رائع من سيوميس من الجبهة اليسرى وتسديد الكرة بقوة ولكن أحمد الفهمي تصدى لها ثم أخرج الدفاع الكرة على خط منطقة الجزاء والذي تواجد فيه محمد مسعد والذي سددها بشكل سيء لتخرج لضربة مرمى .

وبعدها بدقيقتين تسلم سيمويس مرة أخرى كرة عرضية من تيسير الجاسم وسددها بقوة لكن واصل الفهمي تألقه وأخرجها إلى حدود منطقة الجزاء .

بعدها أحتسب الحكم دقيقتين كوقت محتسب بدل من الضائع لم يحدث فيهم أي شيء لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدف نظيف .

الشوط الثاني :

مع بداية الشوط الثاني رفع معتز الموسي كرة رائعة ليسددها سيمويس برأسه إلا أنها جاءت خارج الملعب ضربة مرمى .

هدأت المباراة بشكل كبير للغاية وسط تواجد لاعبي الوحدة في منتصف ملعبهم بالإضافة إلى جميع لاعبي الأهلي باستثناء حارس المرمى في ظل استحواذ على الكرة بنسبة تفوق الـ 70 % على المباراة .

وفي الدقيقة 56 رفع مارسينهو ركلة ركنية وضعها بشكل سيء معتز الموسي ولكنها وصلت إلى محمد مسعد الذي سددها بشكل سيء للغاية ليمسكها أحمد الفهمي حارس الوحدة .

وسدد فيكتور سيمويس قذيفة أرضية رائعة ولكنها جاءت بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة وسط محاولات من حارس الوحدة الإمساك بها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل