المحتوى الرئيسى

اشتباكات بتعز وهادي يهدد بالاستقالة

06/17 05:46


قال مراسل الجزيرة إن اشتباكات عنيفة وقعت فجر اليوم بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح ومسلحين من أنصار الثورة في مدينة تعز، في وقت نقل فيه شباب الثورة عن نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي تهديده بالاستقالة إن استمرت "سياسة لي الذراع"، وسط توقعات بخروج مظاهرات اليوم الجمعة في 17 محافظة فيما أطلق عليه "جمعة الشرعية الثورية".

وأوضح مراسل الجزيرة حمدي البكاري أن الاشتباكات متواصلة بين القوات الموالية للرئيس صالح والمسلحين من أنصار الثورة بتعز، مشيرا إلى سماع أصوات قذائف مدفعية ودبابات.

وأوضح أن القوات المسلحة من الجانبين تنتشر بكثافة في محيط القصر الجمهوري وساحة الحرية التي استأنف شباب الثورة اعتصامهم فيها.

وقال إن هذه الاشتباكات تهدف إلى تخويف المواطنين ومنعهم من الخروج إلى المظاهرات المزمع تنظيمها عقب أداء صلاة الجمعة في ساحة الحرية لأول مرة منذ اقتحام الساحة من قبل القوات الموالية لصالح منذ عدة أسابيع.

ونظم شباب الثورة بتعز أمس الخميس مسيرة حاشدة للتعبير عن رفضهم لأي محاولات إقليمية أو دولية لإجهاض الثورة.

وجدد المشاركون في المسيرة دعوتهم إلى تشكيل مجلس انتقالي لا يضم في عضويته من يمثلون نظام صالح، واستقرت المسيرة في ساحة الحرية حيث بدأ شباب الثورة بنصب الخيام واستئناف اعتصامهم بشكل دائم في الساحة، على الرغم من تدهور الأوضاع الأمنية في المدينة منذ أسابيع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل
منصور هادي أكد أنه سيسعى للتغيير ورسم صفحة جديدة لليمن (الفرنسية-أرشيف)